أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

محليــات

رأي الجزيرة
محطة الشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية إنجازٌ وطنيٌّ جديد
في إضافةٍ جديدة إلى رصيد وطني حضاري متعاظم من النمو والانجاز والعطاء لخير الوطن، وسعادة المواطنين، يضع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني، بيده الكريمة حجر الأساس لمحطة توليد الطاقة الكهربائية بالشعيبة بمنطقة مكة المكرمة.
ويمثل توفير الطاقة وما يصحبها من خدمات عامة لسكان المنطقة الذين تتزايد أعدادهم بوتيرة متسارعة، هدفاً أساسياً لتشييد هذه المحطة العملاقة لإنتاج الطاقة الكهربائية.
وفي سبيل هذا الهدف وأمثاله من الأهداف التنموية لراحة المواطنين جميعاً في مختلف مناطق المملكة عموماً ومنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصاً حيث توجد مقدساتنا الإسلامية، فإن قيادتنا الرشيدة، وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لا تدخر جهداً ولا مالاً إلا وبذلتهما برضا وسخاء لتحقيق كل ما يصبو إليه المواطنون لترقية حياتهم وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والعمّار والزوار.
وليس أدلَّ على هذا السخاء في الإنفاق المالي على مثل هذه المشروعات التنموية الحيوية ذات البُعدين الاقتصادي التجاري والاجتماعي الانساني، ليس أدلَّ على هذا السخاء، من أن تكلفة محطة الشعيبة تصل إلى 6500 مليون ريال.
الجدير بالذكر أن محطة الشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية سوف تبلغ طاقتها 4000 ميجاوات وهي كمية من الطاقة تكفي لتغطية الحاجة إليها نتيجة الزيادة السكانية والعمرانية لمختلف الأغراض السكنية والأعمال الإنتاجية والخدمية.
وقد وصف معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبدالله يماني هذا المشروع التنموي العملاق بأنه: يجسد اهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أيدهم الله على تنفيذ المشروعات الحيوية التي تخدم المواطن والمقيم وضيوف الرحمن .
كما أشاد معاليه برعاية سمو ولي العهد الأمين حفل وضع حجر الأساس للمشروع.
ومن نافلة القول ان الطاقة الكهربائية بمختلف مصادرها هي عصب الحركة الاقتصادية الانتاجية والخدمية الاجتماعية عموماً,, وهذه الحقيقة هي واحدة من أهم الأسباب والدوافع التي يصنع بها قادتنا الأبرار قراراتهم السياسية والاقتصادية والأمنية من أجل رفعة بلادنا وازدهار حياتنا رخاءً ورفاهية.
الجزيرة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved