أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

محليــات

نيابة عن الأمير عبدالمجيد
سمو محافظ جدة يفتتح المؤتمر الخليجي لأمراض النساء والولادة
* جدة أحمد العلي علي الزهراني
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة افتتح صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة المؤتمر الخليجي العالمي الثاني لامراض النساء والولادة وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الدكتور هشام احمد عرب امين الجمعية السعودية لامراض النساء والولادة قال فيها: ان الجمعية السعودية لم تنس الدور المباشر في تثقيف المرأة السعودية صحيا على الصعيد العام مشيرا الى انه بعد يومين ستعقد الجمعية السعودية لامراض النساء والولادة اول ندوة نسائية مقترحة لعامة السيدات يحضرها استشاريات سعوديات في مجال امراض النساء والولادة ليجبن على اسئلة الحضور ويقدمن النصح والمعلومة الصحية الصحيحة.
وقال: ان اكثر من خمسة عشر محاضرا وعالما من جميع انحاء العالم والدول الخليجية والعالم العربي دعوا الى المؤتمر وسيقدم خلال المؤتمر ثلاثون بحثا.
ثم القى رئيس مجلس ادارة الجمعية ورئيس المؤتمر كلمة ترحيبية بهذه المناسبة شكر فيها سمو الامير مشعل بن ماجد على تفضله بافتتاح فعاليات المؤتمر كما شكر فيها جميع المشاركين في الفعاليات واوراق العمل المقدمة.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة عبر فيه عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الطبي العلمي المتميز الذي يجمع نخبة من العلماء والاطباء من داخل المملكة وخارجها لمناقشة ما يتعلق بصحة الام والجنين.
وقال سموه: ان روافد الخير في هذا البلد الكريم كثيرة ومن تلك الروافد انشاء الجمعيات العلمية السعودية المتخصصة التي تهدف الى الاسهام في حركة التقدم العلمي في التخصصات المختلفة كما تهدف الى تنمية القدرة العلمية والعملية في مختلف المجالات الطبية.
واضاف سموه قائلا: لقد ساهمت الجمعية السعودية لامراض النساء والولادة على مدى العشر سنوات الماضية من خلال نشاطاتها المختلفة في تحقيق هذه الاهداف وخاصة في مجال من اهم المجالات الانسانية مجال الامومة والطفولة.
واكد سموه ان الحاجة اصبحت ملحة لدعم مثل هذه الجمعيات العلمية والعاملين في هذا المجال الانساني وذلك لاستمرار صقل المهارات واثراء المعلومات بالبحث عن الجديد دائما في التعليم المستمر باعتباره سمة اساسية لتحقيق هذه الغاية.
وعبر سموه عن شكره وتقديره للجمعية السعودية لامراض النساء والولادة والقائمين عليها لجهودهم الطيبة في تنظيم هذا المؤتمر الطبي متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
وفي نهاية الحفل تفضل سموه بتكريم ثلاثة من الاطباء السعوديين ممن كان لهم دور بارز في خدمة هذا التخصص طب امراض النساء والولادة وهم: د, عبدالله باسلامة ود, فتحي اسماعيل الجوهرجي ود, ياسين برهان احمد ادريس.
وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية السعودية لامراض النساء والولادة درعا تذكاريا بهذه المناسبة قدمه بالانابة رئيس مجلس الادارة ورئيس المؤتمر الى سمو الامير مشعل بن ماجد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved