أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

محليــات

أكثر من 8 ملايين مسلم في أثيوبيا ينتظرون الإغاثة
*الرياض منصور البراك
تقوم هيئة الاغاثة الاسلامية حاليا بحملة لجمع التبرعات لصالح المتضررين في أثيوبيا خلال العام الحالي والذين يبلغ عددهم أكثر من ثمانية ملايين نسمة يعانون من جراء الجفاف وقلة الأمطار.
وأوضح الأستاذ علي بن عبدالله الجريس المشرف الاقليمي على مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية بالرياض ان الاحتياجات المطلوبة للاغاثة هناك تبلغ حوالي 81,835 طنا من المواد الاغاثية المتنوعة مشيرا الى ان المناطق الأكثر تضررا هناك هي اقليم اوغادين حيث يبلغ عدد سكانه ما يقارب 7 ملايين نسمة جميعهم مسلمون وفي بوروناوقودي ولولاندبلو في اقليم أوروميا وفي جنوب أدمو واقليم عفر.
ويضيف الجريس ان أهم الاحتياجات في تلك المناطق المتضررة المواد الغذائية وناقلات مياه الشرب ومعدات حفر الأبار والأدوية والمستهلكات الطبية والأغطية والخيام للنازحين, وبين أن سكان تلك المناطق يعانون من نقص حاد في مياه الشرب للانسان والحيوان فضلا عن المجاعة.
الأستاذ علي أهاب في ختام تصريحه بالموسرين من أبناء هذه البلاد الكريمة بالوقوف يدا واحدة لنجدة اخوانهم المسلمين المتضررين هناك حيث تقبل التبرعات لدى مقر مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالرياض الواقع في حيان الريان على الطريق الدائر الشرقي أو الايداع في الحساب رقم 5999 بشركة الراجحي المصرفية للاستثمار فرع الروضة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved