أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

الريـاضيـة

البرازيلي فيلهو بعد إقالته بساعات يتحدث لـ الجزيرة
القرار مفاجأة كبرى لي فقد كنت جاهزاً لهزيمة الهلال
* كتب عبدالكريم الجاسر
فاجأ الشبابيون الجميع مساء امس بالغاء عقد المدرب البرازيلي للفريق الشبابي أوتن فيلهو قبل مباراة مهمة هي نهائي كأس ولي العهد امام الهلال.
وقد اجرت الجزيرة اتصالا هاتفيا بالسيد فيلهو في منزله بعد أن تم ابلاغه بالقرار وحاولت الحديث معه حول هذا الامر فاعتذر في البداية لكنه رضخ حينما عرف او تذكر حين كنا معا مع الفريق الهلالي في العاصمة الإيرانية طهران للقاء بيروزي الايراني عام 91م ولذلك فقد تحدث لنا وكان الحوار التالي:
* سيد فيلهو سمعنا عن خبر إقالتك من تدريب الشباب هل هذا صحيح؟
نعم بكل أسف صحيح.
* وما مدى وقع القرر عليك؟
لقد فوجئت بالقرار وكنت مستعدا لتجهيز الفريق للقاء الهلال في النهائي لكن الادارة الغت عقدي وهذا من حقهم.
* وبرأيك ما هي الاسباب؟
ما يجب ان يعرفه الجميع انني لست مسؤولا عن الخسارة من الاهلي فقد عملت ما بوسعي ودربت الفريق على تلافي العديد من الاخطاء التي كانت سائدة قبل قدومي لكن اللاعبين لم يتجاوبوا معي ومن هذه الاخطاء واهمها سوء التمركز لدى اللاعبين ومنها حدثت ضربة الجزاء والهدف الثاني.
* هل هذا هو كل شيء؟
أبداً أعتقد انني وبكل بساطة لم استطع ان اكسب اللاعبين في صفي وإلى جانبي,, حيث ان اسلوبي التدريبي يعتمد على ايقاف التدريبات واصلاح الاخطاء والتكرار لأكثر من مرة,, وهذا لم يرق للاعبين وأبدوا تذمرهم باستمرار منه,, ولذلك لم ينفذوا ما أريد في المباراة لنخسر ونخرج من النهائي.
* وهل يستحق الشباب الخسارة برأيك؟
أتصور اننا نحن الذين منحنا الاهلي الفوز بأخطائنا لان الاهلي كان سيئا ولكن مادربت اللاعبين على تلافيه في المباراة حدث وتلقينا هدفين.
* لكنك لعبت بأسلوب دفاعي غير مبرر؟
غير صحيح فنحن نلعب بهذا الاسلوب دائما وكسبنا النصر بنفس الطريقة,, ولو لاحظت اهدافنا في النصر كلها جاءت نتيجة عمل تدريبي وتكرار وتعب مع اللاعبين لكن اللاعبين كما قلت لم يعجبهم ذلك.
* وهل هذا صحيح في كرة القدم؟
بالتأكيد ان الادارة بامكانها التعاقد مع مدرب كل اسبوع لكن اللاعبين لا يمكن تغييرهم.
* وماذا عن المشاكل الأخرى؟
لا أود الحديث عن هذه الامور بالتفصيل فعلاقتي بالشباب انتهت وأنا احترم الشبابيين جميعا.
* يقال أن الأمير خالد بن سعد يتدخل في التشكيل,, ما مدى صحة ذلك؟
اعذرني في الحديث عن ذلك.
* وهل تعتقد ان مساعدك مارسيو سادينا قادر على قيادة الفريق في النهائي؟
مارسيو سيقود فريقي فأنا الذي اعدت الفريق ودربته ولايمكن المدرب ان يغير خلال ثلاثةايام شيئا,, لكن لابد ان تعرف انني اعمل معه سويا وهو مساعدي ولذلك هو على اطلاع على كل شيء.
* وماذا عن النهائي؟
- سأقول لك شيئا واحداً الهلال لديه فريق ممتاز لكن لديهم مشكلة تتمثل في لعب خط الدفاع على خط واحد,, وهذه ستجعل الفريق الشبابي يكسب المباراة خصوصا ولدى الشباب فريق رائع وعناصر جيدة وقد دربتهم خصيصا على كسر مصيدة التسلل وتجاوز الدفاع على خط واحد,, ولو لاحظت سابقا كان مهاجمو الشباب يقعون في التسلل خمس إلى ست مرات لكل لاعب,, لكن الآن اصبح لدى اللاعبين القدرة على التعامل مع هذه الطريقة بفضل التدريب المكثف.
* وماذا عن المستقبل وهل تعتقد ان الغاء عقدك إساءة لك؟
بدون شك انه كان مفاجئا لي وأتصور انه اساءة لتاريخي حيث لم أمض سوى شهرين فقط مع الفريق لكن هذه هي كرة القدم وربما أعود للعمل مرة اخرى في ناد آخر.
* يقال ان اللاعب سعيد العويران هو سبب إقالتك بسبب عدم إشراكه؟
سعيد من افضل اللاعبين سلوكا وتعاملا وهو بمثابة القدوة للاعبين وتعامله معي رائع سواء شارك اساسيا او لم يشارك ولا أعتقد انه خلف اقالتي,, ولو حدث ذلك فإن هذه مفاجأة كبرى لي,, ولا يمكن ان أتصورها أبداً,, نظرا لعلاقتي المميزة معه.
* وهل تعتقد ان الهدف من إلغاء عقدك احداث هزة للفريق واعادة اللاعبين لاجواء النهائي؟
ربما يكون هدف الشبابيين احداث تغيير مفاجئ والقاء المسؤولية على اللاعبين وتجديد نفسيتهم,, ويمكن ان تكون الادارة توصلت لنتيجة ان اللاعبين غير متقبلين لي ولذلك رأت استبعادي.
* ختاماً ماذا تود أن تقول؟
أتمنى ان تتاح الفرصة لي في الحديث معك بشكل مفصل وموسع عن الكرة السعودية واللاعبين ومشواري التدريبي وأتمنى ان يكون ذلك قبل السفر إلى بلادي,.
شكراً فيلهو وإلى اللقاء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved