أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

الريـاضيـة

هدف صحيح يثير جدلا حول تحيز الحكام ليوفنتوس الإيطالي
* روما د,ب,أ
قويت حجة أولئك الذين يتهمون حكام كرة القدم في ايطاليا بالتحيز لنادي يوفينتوس عندما لم يحتسب حكم المباراة هدفا سجله نادي بارما في الوقت بدل الضائع في مدينة تورنيو، الأمر الذي تأكد معه تقريبا فوز يوفينتوس باللقب للمرة السادسة والعشرين.
وقالت صحيفة ريبابليكا ان البطولة انتهت في جو من الفوضى, الحكم يهزم بارما , وأكدت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية:لقد سرقنا جميعا .
وكان حكم المباراة ماسيمو دي سانتيس قد ألغى هدفا سجله اللاعب فابيو كانيفارو برأسه بعد دقيقتين من بدء الوقت بدل الضائع في مباراة الأمس, وبدلا من أن تكون نتيجة المباراة 1/1 والتساوي في عدد النقاط مع نادي لاتسيو قبل الأسبوع الأخير للدوري الأسبوع القادم، فاز يوفينتوس بهدف نظيف على بارما ليحتفظ بصدارة الدوري وبفارق النقطتين عن لاتسيو ومقره روما.
وزعم حكم المباراة دي سانتوس انه شهد لاعبا في نادي بارما يرتكب خطأ قبل ان يسجل كانيفارو هدفه غير ان صور اعادة اللعبة التي عرضها التلفزيون أكدت انه لم تقع أي أخطاء,, حتى ان المدير الفني لنادي يوفينتوس كارلو أنسيلوتي أكتفى بالقول:ربما حدث بعض التدافع , ولكن دون أن يحدد بالضبط مرتكب الخطأ,وتتسم هذه القضية بالحساسية لأن كثيرا من النوادي الايطالية اتهمت حكام كرة القدم ولسنوات بالانحياز لنادي يوفينتوس الثري, وقامت محاكم مدينة بل وحتى لجنة برلمانية بدراسة الاتهامات ولكن دون التوصل الى أية نتائج.
ولم يتهم أي شخص مطلقا الحكام بتلقي رشاوى غير ان المدير الفني لنادي روما فابيو كابيلو لخص تلك المشاعر بقوله أنه من المحتمل أن حكام كرة القدم يشعرون مقدما بالمباراة التي يتعين خلالها ان يكونوا ودودين مع يوفينتوس.
وقال سيرجيو كراجنوتي رئيس نادي لاتسيو ان النادي سيقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الايطالي لكرة القدم برغم انه ليس لديه أي أمل في نجاحه، وقال:لن نتمكن من تغيير النتيجة .
وأضاف كراجنوتي:يتعين اجراء اصلاح شامل لكرة القدم ، مشيرا الى أن من بين الخيارات المطروحة اقامة دوري أوروبي لأنه في مثل هذه الحالة سيدير المباريات حكام دوليون يضمنون النزاهة المفتقدة في الدوري الايطالي .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved