أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعة الثـالثةالاربعاء 1000 ,صفر 1421

محليــات

اعتماد مشروع اللجنة الاستشارية العليا لدراسة واقع الحركة الثقافية في المملكة
الأمير سلطان بن فهد ترأس اجتماع اللجنة العليا لبرامج الرياض عاصمة للثقافة
* الرياض واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبرامج الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م بمكتب سموه بمقر الرئاسة امس الاجتماع السادس للجنة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبرامج الرياض عاصمة الثقافة العربية عام 2000م وأعضاء اللجنة ووكلاء الوزارات المعنية.
وأوضح الأمين العام المساعد لبرامج الرياض عاصمة للثقافة العربية عبدالرحمن محمد العليق انه تم خلال الاجتماع دراسة ومناقشة جملة من الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال المعد من قبل الامانة العامة ومن أبرزها متابعة نتائج محضر الاجتماع السابق واستعراض مطبوعات الامانة التي تصدرها شهريا.
كما تم الاطلاع على خطوات عمل موقع الامانة العامة على شبكة الانترنت وأهمية تفعيل الموقع والنظر في خطة برامج العاصمة الثقافية والعمل على تحديث البرامج من كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والافراد والنظر في اهمية دعوة القطاع الخاص للاسهام في برامج ومشاريع العاصمة الثقافية في الفترة القادمة مع تقدير الجهود المبذولة من رموز الثقافة.
وبين العليق ان اللجنة اعتمدت مشروع اللجنة الثقافية الاستشارية العليا التي ستتولى دراسة واقع الحركة الثقافية في المملكة واقتراح رسم مستقبل الثقافة.
وتم اختيار الدكتور إبراهيم الشدي وكيل وزارة المعارف للشؤون الثقافية امينا عاما لهذه اللجنة وعبدالرحمن محمد العليق مدير عام النشاطات الثقافية بالرئاسة الامين العام المساعد لبرامج العاصمة الثقافية مقررا اضافة إلى تكليف الامانة العامة بوضع خطوات عمل اللجنة الاستشارية تمهيدا لاعلان تشكيلهاوتحديد مهامها خلال أقرب وقت.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved