أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعة الثـالثةالاربعاء 1000 ,صفر 1421

الريـاضيـة

في مؤتمر صحفي للأمير خالد بن طلال
لا أرغب برئاسة الهلال ولا الاتحاد لهذه الأسباب!
* جدة عبدالخالق الزهراني:
لم يستبعد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال أن تترك أحداث المباراة الختامية على كأس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة والتي فاز بها الفريق الهلالي على منافسه الأهلي في جدة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء أثارا سلبية في لقاءات الفريقين القادمة وطالب عقلاء الناديين بالاسراع في احتواء هذه الظاهرة الدخيلة على الملاعب السعودية قبل استفحال اضرارها.
ونفى سموه نفيا قاطعا أن يكون لديه الرغبة في رئاسة نادي الهلال أو رئاسة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة.
كما نفى وبشدة ما تردد حول مساومة الدوخي لناديه وأن ابتعاده الماضي بسبب ظروفه الأسرية ولا يوجد في الهلال من يساوم ناديه.
وكذلك لمح سموه الى صحة خبر انتقال لاعب الأهلي والمنتخب السعودي في كرة الطائرة اللاعب ماجد الجهني للعب ضمن صفوف الطائرة الهلالية في الموسم القادم,, جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المطول الذي عقده سموه مساء أمس الأول بفندق الانتركونتننتال بجدة واستمر حتى ساعة مبكرة من صباح الأمس.
سبب الإخفاق
حيث بدأ المؤتمر بسؤال لسموه عن سر ابتعاده عن الاشراف المباشر على فريق الطائرة الهلالية والأثر الذي تركه ذلك على فقدان الهلال لعدد من البطولات فكانت الاجابة بأنه بالفعل كان من ضمن الأسباب التي أدت الى خسارة الهلال لبطولة الدوري في العام الماضي وكذلك لبطولتي دوري هذا العام وبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد النخبة وذلك بابتعاده المفاجىء ومطالبته بشخص بديل وتدعيمه من الألف الى الياء مما تسبب في ايجاد فجوة داخل الفريق ولكنه وعد باعادة الحسابات وعودة العلاقات الودية والحميمة جدا فيما بينه وبين نجوم الطائرة الهلالية, واضاف وأحمد الله ان الوضع الهلالي لا يزال رائعا في كافة الدرجات.
وعن المدرب الوطني لطائرة الهلال الكابتن خالد العمار وهل لخسارة الهلال الماضية علاقة باشرافه قال: العمار ظهر في البطولة الخليجية بمستوى رائع لكن الحظ لم يحالفه وفي الدوري لم يوفق الهلال والعمار لم يقصر من الناحية الفنية مع الفريق ولكنه كوضع عام لم تسعفه خبرته في بعض التغييرات وهو بحاجة الى المزيد من الخبرة فقط وسوف يستمر مع الهلال لأنه من افضل مديري الكرة الذين مروا على الطائرة الهلالية, ولا نطالبه بترك التدريب لأن مستقبله مشرق بإذن الله.
وفيما يتعلق بخسارة الأهلي للمباراة الختامية على كأس الاتحاد قال: ان الأهلي لم يكن مهيأ نفسيا ولذلك خسر المباراة.
وطالب سموه بالاستغناء عن اللاعب الأجنبي اذا استمر الوضع بالتنافس الثنائي فقط بين طائرتي الأهلي والهلال.
نحن أبرياء
وفي رده على سؤال حول خطف الهلال لصفقات الأندية الأخرى في كرة الطائرة قال: هذا الكلام غير سليم ونحن أبناء وطن واحد سواء في الهلال أو الأهلي أو أي ناد آخر,, والهلال لا يدخل في أي صفقة لأي ناد آخر حتى يتأكد من عدم اتمامها من ذلك على سبيل المثال مسألة تعاقدنا مع اللاعب شريف بعد مفاوضة الأهلي له ومرور أكثر من سنة دون حسم للموضوع وتصريح شريف نفسه بعدم اتمام انتقاله للأهلي رغم قيمة العقد الضئيلة والتي لا تتجاوز 150 ألف ريال فتم تسجيله للهلال.
ونحن لن نتصل بالأندية الأخرى لاتمام صفقاتها بعد مرور أكثر من سنة على المفاوضات.
منصور كبش فداء
وفي تعليقه على أحداث نهائي الطائرة الأخيرة قال سموه: القصة بدأت منذ وقت مبكر عندما تعرض نجم الطائرة الهلالية ماجد التويم في العام 1414ه للقذف بالحجارة الأهلاويه وبعده تعرض عبدالحميد العوام لقذف مماثل والأحداث الأخيرة سببها العبري .
وقد أشرت الى ذلك قبل ايام في جريدة الجزيرة وانطلاقتها تدخل العبري غير المسؤول واخراجه للمصور والمسجل اللذين تم بعثهما لمتابعة اللقاء الذي سبق لقاء الهلال والأهلي في جدة وعندما طلبت مهاتفته قالوا لي أنه خرج وهو موجود ولولا حماية سعيد جمعان وصالح الغامدي لهما لكان هناك كلام آخر من العبري,, وبالنسبة لأحداث المباراة الأخيرة فقد بدأت العملية أثناء التسخين ثم بداية الشوط الأول مما جعل الشريف وهو بالمناسبة لا يعمل في ادارة الطائرة الهلالية ينفعل وكنت أتمنى أن يأخذ الأمور بصورة أخرى,, ولكنه رد على انفعال الجمهور,, ولم ترد عليه إلا في أواخر المباراة عندما كبرت العملية وحدث ما حدث واتخذ منصور الشريف ككبش فداء لهذه العملية والحديث هنا ليس عن الجماهير الأهلاوية المعروفة باتزانها وانما عن عدد من البلطجية المحسوبين عليهم، وبالنسبة لسحب سموه لفريق الطائرة الهلالي قال ان ذلك يعود لثلاثة أسباب هامة هي:
سلامة اللاعبين، ولعدم اثارة الجماهير الأهلاوية ببقاء الفريق، وللحفاظ على الذوق العام للعبة.
وعندما تدخل المسؤولون استكملت المباراة.
دعم الأندية السعودية
وفيما يتعلق بدعمه للأندية الأخرى في لعبة كرة الطائرة قال: نعم أنا دعمت الطائرة الأهلاوية كفريق سعودي يربطني بعقلائه علاقات أكثر من رائعة وكان ذلك من باب الواجب الوطني في مشاركات الأهلي الخارجية في المغرب ولبنان وداخل المملكة ولم أصرح بذلك ولكن العبري هو الذي افصح بذلك كنوع من الاعتذار وطالب سموه بالمهرجانات الرياضية الخاصة بالكرة الطائرة وتطويرها في المدارس حتى تكون افضل وان هذا العمل يفترض ان يقوم به الاتحاد السعودي لهذه اللعبة ولكن للأسف لم يحدث ذلك.
وحول خبر التعاقد مع اللاعب الأهلاوي ماجد الجهني وانتقاله للهلال قال: في الهلال أكثر من عضو فاعل ولربما يكون أحدهم خلف هذا الموضوع ولم ينفه بل أنه أشار الى ان الهلال لديه بطولتين عربيتين وتدعيمه واجب,, وأضاف بالقول ليس لدي مانع في أن ينتمي للهلال ايضا محمد أحمد والكنو وباسندوه كاداريين لخلقهم الرائع وأكد انه رشحهم للعمل في المنتخب السعودي في التقرير الأخير الذي رفعه للأمير سلطان بن فهد.
لا أريد المناصب
وفي رد سموه على سؤال لالجزيرة حول امكانية رؤيته في منصب قيادي كرئيس للهلال أو رئيس للاتحاد السعودي للكرة الطائرة في ظل أهليته لذلك قال: ارفض المناصب لأنها بحاجة الى تفرغ أكثر وأنا من الناس الذين أحب التعقيب قالها مبتسما وسوف أترك العمل القيادي واتفرغ للردود والتعقيبات.
ورفض فكرة احتراف لاعب كرة الطائرة لسبب بسيط كما قال سموه وهو أن فكرة الاحتراف بحاجة الى وعي كبير والاحتراف يعني أشياء كثيرة لم ندركها بعد.
وعن الكرة الشاطئية قال سموه ان لدينا لاعبين أكفاء في هذه الرياضة ولها مستقبل جيد بإذن الله.
رئاسة الأمير بندر
وفي رده على سؤال آخر لالجزيرة حول رغبة الجماهير الهلالية في بقاء سمو الأمير بندر بن محمد على رأس الادارة الهلالية في الفترة المقبلة قال: نحن أعضاء الشرف نرى ان علاقة الأمير بندر بن محمد بأعضاء الشرف وبالاعلام وبالجماهير وبالأسرة الهلالية داخل النادي أكثر من رائعة ونظرا لذلك توصلنا الى ما توصلنا اليه من قناعات كبيرة ونشكره جزيل الشكر لوصول الوضع الهلالي الى ما وصل اليه,, وهو أخ عزيز على الجميع ورجل عرف الكثير عن أمور الرئاسة الهلالية ومن خلال ذلك تحقق للهلال العديد من الانجازات ولكن لدينا نقطة مهمة لابد وان نوضحها للأمير بندر أو أي من الاخوان الراغبين في الرئاسة الهلالية وهي أن يكون لديهم برنامج واستراتيجية واضحة خلال الأربع سنوات القادمة وأن يكون هناك أعضاء مجلس ادارة واضحون لمساندة الرئيس حتى يعرف كل منا ماله وما عليه, ولا أعرف آراء الأعضاء الآخرين وماذا يدور في أنفسهم ولابد أن نجتمع وتتضح الأمور.
وفي رده على سؤال حول تشكيك البعض في البطولات الهلالية, قال: أعتقد ان اللقاء الختامي الأكبر على مستوى القارة الأسيوية والحكم الكارثة على الهلال في تلك المباراة أمام أبطال اليابان كاف للرد على أي مشكك وطالب سموه بعدم الاعلان عن أسماء الحكام إلا قبل المباراة فقط.
جماهير الاتحاد هلالية
وفيما يتعلق برؤية سموه للقاء الهلال والشباب في ختام مسابقة كأس سمو ولي العهد قال: الهلال حقق ثلاث بطولات كبيرة جدا وهو قوة لا يستهان بها,, ولكن يجب أن يحترم فريق الشباب وعلى الهلاليين وضع بطولاتهم الماضية على جنب والتفكير فقط في هذه المباراة اذا أرادوا بطولتها واضاف بالقول سيكون مدرب الهلال في حرج لأن الهلال سيلعب بأكثر من طريقة خلال المباراة, وبالنسبة للجماهير وتوقع مؤازرتها لمن؟ قال: أنا أطلب الجماهير الاتحادية بالوقوف مع فريقها الهلال كما تعودنا منها.
هنا سئل ولماذا لا تطالب جماهير الأهلي بذلك؟ قال لأن علاقات الجماهير الاتحادية بالهلال أفضل خصوصا بعد الاحداث الأخيرة لكرة الطائرة التي ربما تترك أثرا كما أسلفت.
لا صحة لموضوع الدوخي
ونفى سموه ما تردد حول مساومة لاعب الهلال والمنتخب أحمد الدوخي لفريقه وانقطاعه عن التمارين الماضية بالقول: أنا تابعت موضوع الدوخي شخصيا مع أعضاء الشرف والأمير بندر بن محمد والرجل غاب لوجود ظروف خاصة لا علاقة لها بما تردد في الصحف الهدف من اثارة هذا الموضوع هو زعزعة أوضاع الهلال ولا يوجد أي لاعب هلالي يتصرف بمثل هذه التصرفات غير المقبولة.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved