أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th May,2000العدد:10086الطبعةالاولـيالاربعاء 6 ,صفر 1421

وطن ومواطن

مدينتا وادي الدواسر والسليل وأهمية تحقيق هذه المشاريع التطويرية
اقدم هذه الطلبات المهمة لمدينتي وادي الدواسر والسليل نرجو ان يكون لهذه وتلك اثر مثمر يعود بالخير,, والنماء على المواطنين وذلك لصالح الوطن والمواطن: وهي اولا: زفلتة الخط الترابي بين وادي الدواسر ومدينة رنية والبالغ طوله حوالي مائة وتسعين كيلا,, والذي سيخدم المدينتين في تسويق المنتوجات الزراعية وانعاش التجارة بينهما,, وكذا تسهيل طريق الحجاج للوادي والسليل وما جاورهما,, ولقربه لمكة وجدة يسلكه المواطنون رغم ما راح منهم ضحية للضياع فيه والمهلكة, ثانيا: الصرف الصحي لاهميته البيئية,, من حيث القضاء على جشع اهل وايتات الشفط الذي ينشر الروائح الناتجة من جراء بث هذه الروائح ليل نهار ذهابا وايابا في الشوارع العامة والفرعية فوجود الصرف يتمشى مع التطور العمراني والحضاري في كل مدينة فاصبح حتما مقضيا وجوده,!! ثالثا: سرعة البدء في بناء المستشفى المقرر بناؤه والذي سمعنا انه قد ارسي انجازه على شركة وطنية منذ بضعة اشهر مضت ولكنه مازال دون بدء,,! للحاجة الملحة للجديد لكون المستشفى القائم غير قادر على تأدية واجبه والاستمرار من حيث البناء والخدمات فقد انتهى عمره الافتراضي من سنين تصرمت,,!
رابعا: الحاجة الماسة الى مياه صالحة للشرب لعدم توفرها حاليا في المنطقة الامر الذي اسمع انه سبب صحيا في تعطيل وظائف كلى بعض المواطنين,, ولا يوجد الان سوى تحلية مصانع افراد غير مراقبة ومشرف عليها مع الاسف الشديد,,!
خامسا: توسعة الوصلة البالغ طولها حوالي 4 كيلا الواقع في الشارع العام الوحيد القادم من الرياض مرورا به الى منطقة عسير,, والعكس بدءاً من بداية مدينة اللدام ونهاية مدينة الخماسين غربا حيث يخترق جسم هاتين المدينتين بكثافة لايستوعبها مطلقا خاصة في فصل الصيف والمسافرين عن طريقه الى ابها اضافة الى الكم الهائل الذي يزداد بالساعة بالسيارة داخل المنطقة والواقع يحتم على توسعته فقد اصبح عنق زجاجة قد غص بما لا يستطيع احتماله في هذا الشارع الوصلة القصيرة .
اخيرا وليس اخر لا اظنني قد تجاوزت في هذه المطالب الهامة والتي تلامس حاجة المنطقة واهلها الى اتمامها فاملي باسم سكان منطقة من اكبر مناطق المملكة وأشهرها زراعيا ومياها,, الامر الذي جعل منتوجاتها قد وصلت الى معظم بلدان العالم,,!.
عبدالله بن حمير آل ساير الدوسري
وادي الدواسر
اللدام

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved