أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th May,2000العدد:10088الطبعةالاولـيالجمعة 8 ,صفر 1421

الاقتصادية

مايكروسفت تطلب إسقاط اقتراح الحكومة بتقسيم الشركة
* واشنطن رويترز
طلبت شركة مايكروسوفت من المحكمة التي تنظر قضية الاحتكار المرفوعة ضدها رفض خطة حكومية لتقسيم عملاق برامج الكمبيوتر الى شركتين.
وكان القاضي بنفيلد جاكسون قد امر الشركة بتقديم خطتها بعد ان اصدر حكما في الثالث من ابريل نيسان الماضي يدين الشركة بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار الامريكية باستغلال احتكارها لنظم تشغيل الكمبيوتر الشخصي.
واذا رفضت المحكمة الطلب فان الشركة تطلب عقد المزيد من الجلسات لنظر القضية اعتبارا من ديسمبر كانون الاول المقبل, وقالت الشركة ان المحكمة لم تتمكن من اثبات ان نظم التشغيل كانت ستتمتع بدرجة اكبر من المنافسة لو سلكت مايكروسوفت سلوكا مخالفا.
وقالت الشركة للقاضي طلب الحكومة الذي يتسم بالاندفاع لتقسيم الشركة الى شركتين يجب ان يرفض بمقتضى القانون .
لكن الحكومة قالت ان اقتراح مايكروسوفت ضعيف ومليء بالثغرات وما كان حتى ليمنع انتهاكات القانون التي اثبتتها المحكمة في حين ان اقتراح الحكومة من شأنه خفض الاسعار ودعم التطوير.
واغلق سهم مايكروسوفت على انخفاض 8/15 دولار مسجلا 16/663 دولار على مؤشر ناسداك الليلة الماضية.
وكانت وزارة العدل الامريكية و17 ولاية قد طالبت مايكروسوفت في 28 ابريل الماضي بتقسيم الشركة الى شركتين تختص الاولى بنظم تغشيل الكمبيوتر الشخصي واخرى تتعلق ببرامج الكمبيوتر الاخرى.
وقالت وزارة العدل امس الاربعاء ان اقتراحها سيعالج انتهاكات القانون التي اقترفتها الشركة عن طريق دعم المنافسة وتعزيز التطوير والابتكار.
لكن ما يكروسوفت قالت ان المشكلات التي توصل اليها القاضي يمكن حلها عن طريق فرض قيود على اعمال الشركة لمدة اربع سنوات فقط.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved