أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 12th May,2000العدد:10088الطبعة الثـالثةالجمعة 8 ,صفر 1421

الاولــى

مقتل 12 شخصاً في أعمال عنف
الجزائر ترفض استقبال الصحافي التونسي بن بريك
* باريس الوكالات
أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود أن السلطات الجزائرية رفضت أمس الخميس السماح للصحافي التونسي توفيق بن بريك الذي ينفذ اضرابا عن الطعام بأن يغادر باريس على متن طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية المتجهة الى العاصمة الجزائرية.
وكان الصحافي التونسي الذي بدأ اضرابا عن الطعام منذ 3 نيسان/ابريل يريد التوجه الى العاصمة الجزائرية أمس الخميس لكي يوقف هناك اضرابه.
وابلغ موظفو شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مطار رواسي بن بريك بأنهم تلقوا تعليمات من العاصمة الجزائرية بعدم السماح له بالمغادرة على متن رحلتها التي كانت مقررة في الساعة 12,30 10,30 ت,غ , وقال الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود روبرت مينار الذي كان يرافق الصحافي لوكالة فرانس برس أنهم لم يقدموا تبريرات لهذا الرفض.
من جهة أخرى أفادت الصحف الجزائرية الصادرة أمس الخميس ان 12 شخصا من بينهم خمسة من عناصر قوات الأمن قتلوا الثلاثاء والأربعاء في اعمال عنف في الجزائر.
وقالت يومية الصحافة ان اربعة حراس بلديين قتلوا وجرح اثنان اخران الثلاثاء في كمين نصب لدوريتهم في قرية قريبة من بومرداس 50كلم شرقي العاصمة.
وقالت هذه الصحيفة ان الدورية اصيبت بقذيفتي هب هب قذائف من صنع يدوي .
وذكرت صحيفة لوكوتيديان دوران أن جنديان قتلا الاربعاء في انفجار قنبلة في سعيدة 430 كلم غربي العاصمة .
وأفادت صحيفة لا تريبون من جهة أخرى ان مجموعة من عشرة رجال مسلحين قتلت الاربعاء فلاحا ضربا بالفأس في سكومة بالقرب من خمسين مليانة 120كلم غربي العاصمة .
وافادت الصحافة أن قوات الأمن قتلت ستة مسلحين الاربعاء في تيارت 340كلم غربي الجزائر وفي تبسة اقصى الشرق بالقرب من الحدود التونسية.
وأوردت الصحف الجزائرية الاربعاء ان ثمانية اشخاص من بينهم أربعة أطفال قتلوا واصيب سبعة آخرون بجروح في اعتداءات في الجزائر يومي الاثنين والثلاثاء.
وقتل حوالي 900 شخص من بينهم 200 مسلح في أعمال عنف شهدتها الجزائر منذ نهاية المهلة المحددة لتطبيق قانون الوئام المدني في الثالث عشر من كانون الثاني/يناير الماضي حسب حصيلة وضعت استنادا الى معلومات نشرتها الصحف.
أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved