أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Saturday 13th May,2000العدد:10089الطبعة الثـالثةالسبت 9 ,صفر 1421

محليــات

الجزيرة الجريدة الوحيدة التي كانت في استقبالهم لدى وصولهم وهنأتهم بالفوز بالجائزة
الفائزون بجائزة الملك فيصل العالمية يؤكدون: فوزنا بالجائزة مفخرة واعتزاز كبير
* كتب صالح الفالح:
أعرب الفائزون بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1420ه، عن سعادتهم وسرورهم باختيارهم وفوزهم بالجائزة، وقالوا في تصريحات خاصة لالجزيرة التي كانت في استقبالهم مساء أمس لدى وصولهم فندق الفيصلية: إن الفوز بالجائزة مفخرة واعتزاز.
وكانت الجزيرة الجريدة الوحيدة التي كانت في استقبالهم لدى وصولهم الى فندق الفيصلية, وهنأتهم بفوزهم بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1420ه.
في البداية تحدث الاستاذ الدكتور محمد مهر علي الفائز بجائزة الدراسات الإسلامية بنجلاديشي الجنسية حيث اعرب عن سعادته باختياره وفوزه بالجائزة وحمد الله أن وفقه بأن يكون احد فرسان جائزة الملك فيصل العالمية لعام 1420ه، ووجه خالص شكره وعميق تقديره لمؤسسة الملك فيصل الخيرية والقائمين عليها في جهودهم الخيرية والجليلة التي يقومون بها.
واعتبر جائزة الملك فيصل العالمية بأنها تساوي إن لم تتفوق على جائزة نوبل العالمية من حيث شهرتها وأهميتها ودورها التي تضطلع به في خدمة الإسلام والمسلمين والانسانية جمعاء ووصف فوزه بالجائزة بأنه شرف كبير وعظيم وقال: إن ذلك يؤدي الى انتشار الإسلام والثقافة الإسلامية غير العربية لكافة المسلمين في قطاع المعمورة.
وعما اذا كان يتوقع فوزه بالجائزة قال د, محمد مهر علي: حقيقة لم اتوقع ذلك ولكن في الوقت نفسه كنت واثقاً جداً خصوصاً لمستوى كتابي واصداري الذي اصدرته وكذلك بالنسبة الى كتاباتي واسترجع د, محمد علي بقوله لكن تظل هذه الجائزة لا يمكن لأحد أن يتوقع الفوز بها.
ونوه بدور الجائزة في مجال خدمة الاسلام والمسلمين في كافة المجالات المختلفة للعالم أجمع وليس لخدمة المسلمين فحسب معتبراً ان ذلك مهم جداً.
وحول تزامن فوزه بالجائزة وتسلمها في يوم التتويج غداً الاحد قال د, محمد مهر علي: حقيقة انا سعيد جداً ولا ابالغ انني لأول مرة ارى مثل هذا المشروع ومركز الفصيلية في أي مكان من العالم واصفاً بأن البرج ضخم وعملاق وغير عادي.
من جانبه أبدى الاستاذ د, عبدالله الطيب من السودان والفائز بجائزة الادب مناصفة مع الدكتور عز الدين اسماعيل عبدالغني مصري الجنسية ابدى سعادته وسروره بفوزه ونيله الجائزة,, وأكد ان الجائزة قيمة وسمعتها عالمية,, والكل يسعد بنيلها والفوز بها.
وقال: إن الجائزة لها سمعة عالمية وشهرة واسعة وتفوقت على غيرها واخذت مكانتها على المستوى العربي.
وحول توقعه الفوز بالجائزة قال د, الطيب: حقيقة كنت اتوقع منذ زمن وانتظرها,, وقد سرني هذا جداً, واعتبر فوزه بالجائزة بأنه ثمين وغالٍ وشرف عظيم.
ورأى أن مؤسسة الملك فيصل الخيرية مشروع خيري كبير ومفخرة واعتزاز لكل عربي مشيراً الى ان مشروع مركز الفيصلية مشروع جبار وعملاق ضمن منظومة مشاريعها الخيرية لخدمة الإسلام والمسلمين والانسانية,, منوهاً في هذا السياق بجهود مؤسسة الملك فيصل الخيرية والقائمين عليها من ابناء الملك فيصل رحمه الله في جهودهم بأعمال خيرية تخليداً لذكراه بالاعمال الخيرية والانسانية من ضمن اعماله المجيدة والمشرفة,.
من جانبه أعرب الاستاذ د, عز الدين اسماعيل عبدالغني مصري الجنسية بفوزه بجائزة الأدب العربي مناصفة واصفاً ان الفوز بها مفخرة واعتزاز لكل عربي مسلم تم اختياره ونيله شرف الفوز بها,.
معرباً عن سعادته وسروره بمشاركة الفوز مع شخص وأديب ومفكر من السودان,, ونحن شركاء بالجائزة لهذا العام,, واعتبر د, عزالدين مؤسسة الملك فيصل الخيرية معلماً أساسياً في مملكة النهضة والتقدم وتشجيعاً حقيقياً للعلماء المبرزين في الساحة العربية والإسلامية وكذلك على الساحة العالمية.
كما أعرب الدكتور جون كريغ فنتر امريكي الجنسية الفائز بجائزة العلوم مناصفة عن سعادته وسروره بالفوز واختياره ضمن الفائزين بها,, واكد أهمية الجائزة بالنسبة له واعرب عن سعادته بتزامن فوزه وتسليمه الجائزة مع تدشين مركز الفيصيلية واصفاً انه مشروع عملاق وضخم جداً .
أما الفائز بجائزة العلوم الاستاذ الدكتور ادوارد اوزبوزن ولسن امريكي الجنسية مناصفة مع د, جون كرينغ فنتر فقد اعرب عن بالغ سروره وسعادته بالفوز بالجائزة وقال ان ذلك يُعد فخراً كبيراً,, واكد ان الفوز كان مفاجأة جداً ولم يتوقع ابداً الفوز بها.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved