أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

الاولــى

إسرائيل تراجعت عن تسليم أبوديس
إصابة 21 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
* طولكرم الضفة الغربية الوكالات
افادت مصادر طبية ان 21 فلسطينيا على الاقل أصيبوا أمس السبت برصاص الجيش الاسرائيلي خلال تظاهرات جرت تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
وقالت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني ان الاصابات التي سجلتها عيادات ومستشفيات محلية وقعت أثناء تظاهرة نظمها طلاب معهد خضوري الزراعي في مدينة طولكرم شمال غرب مطالبين بإطلاق سراح أكثر من 2000 فلسطيني تعتقلهم اسرائيل في سجونها.
وأوضحت المصادر ان اثنين من الجرحى أصيبا بطلقات نارية في حين أصيب الآخرون برصاصات مطاطية.
وكان عشرات آخرون أصيبوا في مواجهات مماثلة بمناطق مختلفة من الضفة الغربية خلال التظاهرات والاحتجاجات التي ينظمها نادي الأسير الفلسطيني للمطالبة بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون اسرائيل.
من ناحية أخرى أكد وزير الاسكان الاسرائيلي اسحاق ليفي زعيم كتلة المفدال معارضة حزبه تسليم السلطة الوطنية الفلسطينية قرية أبوديس وأحياء أخرى تحيط بالقدس, مشيرا الى انه لا يؤيد مبدأ منح الهدايا بدون مقابل.
وأضاف الوزير الاسرائيلي في سياق حديث اذاعي نقله راديو اسرائيل أمس ان الأمور ستختلف في حال التوصل الى تسوية دائمة مع الفلسطينيين, مشيرا الى امكانية دراسة احتمال تسليم هذه الأحياء الى السلطة الفلسطينية ليبت الشعب الاسرائيلي فيها عقب التوصل الى مثل هذه التسوية.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved