أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

محليــات

يحملون سواطير يخفونها تحت ملابسهم
تنفيذ حد الحرابة على عشرة نيجيريين سطوا على مصرف وسلبوا سيارة من قائدها
* جدة واس
أصدرت وزارة الداخلية امس البيان التالي:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم), أقدم كل من,.
1 شيخ لقمان محمد أول 2 اديشنو عبدالواسع 3 تاج الدين اديبايو لوال 4 بايو ابراهيم بولهان 5 نيار مبارك ويل 6 عبدالفتاح أولسجين اموس 7 عثمان محمد ابراهيم 8 كيندي أمورو محمد 9 نورين الادي اموس 10 عبدالله ابوبكر محمد نيجيريي الجنسية على جريمة سطو مسلح على احد المصارف مستخدمين سيارة قاموا بسرقتها وسواطير كانوا يخفونها تحت ملابسهم وضرب العاملين وتكميم أفواههم واحداث اصابات في بعضهم واخذ جميع المبالغ التي كانت بخزينة المصرف والفرار على السيارة المسروقة والقيام بسلب سيارة اخرى من قائدها بعد تهديده بالسواطير وانزاله منها بالقوة واصابته بجرح في يده والهرب بها.
وبفضل من الله تم القبض عليهم واسفر التحقيق معهم عن ادانتهم بجريمتهم وبإحالتهم الى المحكمة الشرعية صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليهم شرعا والحكم بادانتهم بالاعتداء والسطو المسلح واخذ المال بقوة السلاح والحكم عليهم بحد الحرابة وذلك بقتل الرؤوس المدبرة والمخططة وهم:
1 شيخ لقمان محمد أول 2 اديشنو عبدالواسع 3 تاج الدين اديبايو لوال 4 بايو ابراهيم بولهان 5 نيار مبارك ويل 6 عبدالفتاح أولسجين اموس 7 عثمان محمد ابراهيم.
وقطع اليد اليمنى من مفصل الكف وقطع الرجل اليسرى من معقد الشراك لكل من:
1 كيندي أمورو محمد 2 نورين الادي اموس 3 عبدالله ابوبكر محمد.
وقد تم تنفيذ الحكم بقتل السبعة المذكورين حدا والقطع من خلاف بحق الثلاثة الآخرين امس السبت الموافق 9/2/1421ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره وتنفيذ احكام الله فيهم وتحذر كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون جزاءه.
والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved