أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

عزيزتـي الجزيرة

أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه في عنيزة
في تعقيب لمدير عام الشؤون الصحية بالقصيم
لم يغلق المستشفى وإنما تم دمجه مع المستشفيات الأخرى
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ خالد بن حمد المالك الموقرالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الموقرة يوم السبت 2/1/1421ه بالعدد رقم 10082 باسم المواطن عبدالله بن يوسف الفرهود، بريدة.
أولا: أحب أن أشكر المواطن الكريم على حسن ظنه بي واسأل الله أن أكون عند حسن ظن الجميع وأوضح الآتي.
1 بالنسبة إلى شجرة البرسوبس فهي ليست سبباً مستقلا للربو وانما أحد مثيرات أعراض مرضى الربو عند الشخص القابل لذلك وهي ليست الوحيدة من المحفزات والمثيرات لهذا المرض.
أما ما تطرق اليه الكاتب بشأن اغلاق مستشفى الأمراض الصدرية بالقصيم والصحيح هو دمج المستشفى مع المستشفيات العامة بالمنطقة مع توفر اشتراطات العزل اللازمة لقسم الدرن وبناء على توجيهات مقام الوزارة وعلى جميع المناطق وليست فقط منطقة القصيم، وأحب أن أشير الى انه في جميع المستشفيات بالمنطقة عيادات للربو والحساسية ويراجعها أغلب المرضى.
وأشار الكاتب الى أن نقل مركز الدرن سوف يكون عبئا على المكان المنقول اليه وأشير الى تناقض الكاتب في مقاله بين الاغلاق والنقل؟؟ أريد أن أوضح ان نسبة اشغال الأسرة في مستشفيات منطقة القصيم لا تتجاوز 60% ولن يكون هناك عبء ان شاء الله.
وأشار الكاتب على لساني اني قلت ان مرضى الربو مصابون بمرض السكري وما أوضحته بأنه يجب ان ننظر الى مريض الدرن نظرة شمولية في مراحل العمر المختلفة منذ الطفولة حتى الشيخوخة حيث ان مريض الدرن معرض لأمراض أخرى تتطلب وجود فريق طبي من التخصصات الأخرى.
وأشار الكاتب الى الغاء وحدة العقم؟ ولا أعلم من أين استقى أخي الكريم هذه المعلومة ومركز العقم قائم ويؤدي خدماته لكافة المراجعين حيث بلغت الحالات المحولة خلال شهر محرم 1421ه 19 حالة من خارج المنطقة 24 من مستشفيات منطقة القصيم وقد بلغ عدد حالات الحمل لشهري ذي الحجة ومحرم 38 حالة بعدد اجمالي المراجعين 925 مراجع فأين الالغاء المذكور؟؟
أما تفتيت الرعاية الصحية كما ذكر فهي وجهة نظر شخصية نحترمها ولكنها ليست الأفضل.
أما ما أشار اليه الكاتب بتهميش دور القيادات الادارية الفاعلة في سائر قطاعات الشؤون الصحية أرغب من الكاتب مقابلتي لابلاغي عن هؤلاء لأتمكن من الاستفادة منهم ونحن نبحث دائما عن الكفاءات الادارية والفنية المؤهلة التي تحرص دائما على العمل الانتاجي الذي يخدم المصلحة العامة, أشكر الكاتب حرصه واهتمامه واذا رغب في مقابلتي فمكتبي مفتوح للجميع, والله من وراء القصد, وتقبلوا فائق التحية والتقدير.
د, ياسر بن سعيد الغامدي
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved