أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

الريـاضيـة

نجوم رباعية الألفية الثالثة في الميزان
الدعيع سيد حراس آسيا حمل الكأس بشباك نظيفة
سامي الجابر: علامة النهائيات المضيئة والجوهرة الذهبية اللامعة في صفوف الأزرق
* كتب عبدالكريم الجاسر
ثلاثة كؤوس محلية وكأس الزعامة القارية الآسيوية اربع بطولات فقط حصيلة نجوم الزعيم هذا الموسم,, موسم الزعيم انتهى بالامس عبر الشباب وبثلاثة اهداف نظيفة من اقدام سيرجيو الشلهوب وعمر الغامدي,, حيث قدم الهلاليون بالامس مباراة كؤوس حقيقية حيث خبرة النهائيات والتعامل الواقعي مع المباراة ومن ثم حسمها في الوقت المناسب وبأقل مجهود,, مع عدم السماح للخصم باللعب او اتاحة الفرصة للاعبيه بالوصول للمرمى او تهديد مرمى العملاق محمد الدعيع,, نجوم الهلال هذا العام حققوا كل البطولات المحلية باستثناء كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأكدوا أنهم الافضل والاقوى والاحق,, وجاءت بطولة كاس سمو ولي العهد كمسك ختام للبطولات الهلالية هذا العام والتي عوضت اخفاقات العام الماضي ولأن ما حققه نجوم الزعيم هو انجاز بكل ما تحمله الكلمة من معنى فإن المباراة النهائية عكست بالفعل ان هذا الفريق الذهبي يضم نجوما من ذهب سنستعرضهم في هذه العجالة.
العملاق محمد الدعيع
سيد حراس القارة الآسيوية وأفضل حراسها على مدى العشر سنوات الماضية جاءت مرحلة انتقاله لصفوف الزعيم كخير تتويج لتاريخ هذا العملاق وخطوة تاريخية دعمت المرمى الهلالي وأضافت له قوى كبرى,قدم الدعيع مباراة رائعة كعادته وكان سداً منيعا كعادته رغم ندرة الكرات التي هددت مرماه وتعملق بالامس في التصدي للكرات العرضية وكرة مرزوق العتيبي القوية والصعبة والتي طار لها وأبعدها الى ضربة ركنية,, يستحق بالامس 15 درجة كاملة.
أحمد الدوخي
الظهير الهلالي الظاهرة أحمد الدوخي,, هذا اللاعب الذي يكتنز كل المواهب الدفاعية والهجومية نجح بالامس في تقديم اداء متوازن وأغلق منطقته تماما بمساعدة أحمد خليل وجوده مهم جدا لتحقيق التوازن في اداء الفريق الهلالي كما ان وجوده يجعل الخصوم يضعون الخطط الخاصة للحد من خطورته اداؤه بالامس يرتقي الى 8 درجات.
أحمد خليل
اكتشاف هلالي رائع,, مدافع صلب وجاد وملتزم بدوره كما يجب,, وهو مدافع احتاجه الهلال كثيرا وجاء انضمامه للهلال في الوقت المناسب سواء له او لفريقه,, فخلال اربعة اشهر حقق ثلاث بطولات كبرى مع الزعيم,, صاحب مستوى ثابت في معظم المباريات شكل مع الشريدة ثنائيا متفاهما يصعب اختراقه اداؤه بالامس يتجاوز 8 درجات.
عبدالله الشريدة
عملاق الدفاع الهلالي وأفضل لاعبيه على الاطلاق,, مدافع ناضج بكل ما تحمله الكلمة من معنى,, حضوره الذهني رائع وتواجده في اللحظة المناسبة وتمركزه فوق المعتاد,, لاعب كبير ونجم مؤثر في الخط الخلفي للهلال,, مدافع من الصعب تجاوزه,, كان بالامس وكعادته خط دفاع بأكمله,, يستحق 15 درجة كاملة.
محمد لطف
لاعب يحاول دائما ان يتفوق على نفسه وعلى امكاناته,, قدم في مركز الظهير الايسر مجهودا يستحق الثناء,, في معظم المباريات يكتفي بالدور الدفاعي لكن تواجده في الجهة اليسرى كان هو العلاج الوحيد لهذا المركز الذي سبب صداعا هلاليا مزمنا,, اداؤه بالامس 6 درجات.
خميس العويران
لاعب مؤثر جدا في وسط الملعب ومتابع ممتاز لهجمات الخصم يقوم بكل الادوار في وسط الميدان ووجوده بمثابة غطاء لخط الدفاع الهلالي,, لاعب صاحب مجهود وافر واداء ثابت في معظم المباريات,, جاءت عودته للهلال بعد الايقاف في وقت مناسب جدا للفريق ليكون مساهما بشكل مباشر في الانجازات الهلالية المتلاحقة اداؤه 9 درجات.
عمر الغامدي
لعب المهام الخاصة في وسط الميدان,, واللاعب المكمل لزميله خميس العويران,, وجوده يشكل 50% من قوة الدوخي,, حيث يجيد التفاهم معه في التحرك دفاعا وهجوما,, توج اداءه الممتاز بالامس بهدف رائع في الثواني الاخيرة من المباراة,, تلاعب بحارس المرمى ووضع الكرة بمهارة وحرفة في الشباك يستحق 15 درجة.
يوسف الثنيان
لاعب خبير ونجم جماهيري كبير انطفأ وهجه مؤخرا,, اشركه يوردانيسكو في الوسط الايسر لعدم وجود موقع له في خارطة الفريق,, حاول بالامس واجتهد لكنه لم يظهر كعادته,, بذل مجهودا جيدا وتوج تاريخه الكبير بحمل الكاس الرابع هذا الموسم يستحق 6 درجات.
نواف التمياط
حين يظهر نواف لايمكن لأي لاعب ان يوقفه او يتصدى له,, لاعب يكتنز من المهارات الشيء الكثير,, استفاد منه يوردانيسكو في الوسط الايمن والايسر ورأس الحربة والوسط المتقدم,, لم يظهر كما يجب بالامس لكنه لعب بتعقل وخبرة وهدوء وكانت تحركاته واعية رغم مجهوده القليل والذي لايتوافق وما يمتلكه هذا الفتى,, وجوده مهم جدا في الوسط الهلالي واداؤه يستحق 7 درجات.
سامي الجابر
ليس هناك انجاز هلالي إلا وخلفه هذا النجم الكبير,, وكل كاس ازرق لابد وان يمر عبر القدم الذهبية لهذا العملاق,, صنع الهدفين الاول والثاني وكان تأثيره اكبر وأعمق من كل اللاعبين بما فيهم اصحاب الاهداف الثلاثة,, قاد فريقه نحو اللقب الرابع هذا الموسم وبرز في النهائي كعادته فكان الكأس خير ثمن لابداعات الذئب الازرق سامي الجابر اداؤه بكل تأكيد لن يقل عن 15 درجة كاملة.
سيرجيو
البرازيلي المدهش سيرجيو,, لا يمكن التنبؤ بما يفعل,, يبرز دائما في المباريات الحاسمة واللحظات المناسبة,, شارك الهلال في بطولتين وكان له دور كبير في تحقيق الهلال لكأس آسيا وكأس ولي العهد فقد سجل في آخر ثلاث مباريات خمسة أهداف منحت الهلال لقبين,, سجل الهدف الاول بتمركزه الممتاز امام المرمى وتحركه الجيد بدون كرة وأكمل ذلك باكمال كرة سامي الذهبية وخرج في منتصف الشوط الثاني,, يستحق 7 درجات.
محمد الشلهوب
نجم ذهبي يملك ترسانة مواهب تنبئ بقدوم فلتة لكرة القدم السعودية,, يملك قدما يسرى حساسة وخطرة جدا يجيد تفكيك الدفاعات بتمريراته السامة اشركه يوردانيسكو بعد تقدم الهلال بهدف وذلك للاستفادة من اندفاع الشبابيين وتركهم لمساحات فارغة في الخلف وقد اعتدنا ان يضع هذا النجم الاهداف لكنه هذه المرة سجل بنفسه الهدف الثاني لفريقه,, لاعب واعد ينتظره مستقبل مشرق بإذن الله رغم الفترة القصيرة التي شارك بها إلا انه يستحق 8 درجات.
تركي القحطاني
لاعب مكمل لزملائه في وسط الملعب صاحب مهام دفاعية محددة,, لجأ مدرب فريقه لاشراكه لتكثيف المنطقة لاغلاق العمق امام الشبابيين,, لاعب جيد ذو امكانات جيدة وبنيان جسماني متكامل يستحق 6 درجات بعد مشاركة لفترة قصيرة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved