أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

الريـاضيـة

وكالة الأنباء الفرنسية
الهلال يثأر من الشباب ويحرز اللقب
* الرياض أ,ف,ب
ثأر الهلال من الشباب حامل اللقب عندما تغلب عليه 3/صفر واحرز لقب مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم الجمعة في المباراة النهائية على استاد رعاية الشباب في جدة.
وسجل البرازيلي سيرجيو 72 ومحمد الشلهوب 89 وعمر الغامدي 90 الاهداف.
وكان الشباب احرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على الهلال بهدف لعبدالله الشيحان.
ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع خصوصاً خلال الشوط الأول, وفي الشوط الثاني استغل الهلال الاخطاء الدفاعية للشباب وخطف ثلاثة اهداف كانت كافية لاحراز لقبه الرابع هذا الموسم بعد كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس المؤسس الملك عبدالعزيز وكأس أبطال الأندية الآسيوية.
ووضح منذ البداية تحفظ الفريقين وحرصهما على تأمين ثلث الملعب الدفاعي، وكانت لرقابة رجل لرجل اثرها على الهجمات، وكانت اغلب المحاولات فردية من دون أية خطورة.
وركز الهلال على انطلاقات المخضرم يوسف الثنيان في الجهة اليسرى وتحركات سامي الجابر الذي افلت بكرة وسددها قوية خارج المرمى 13 ، في المقابل اعتمد الشباب على التحركات الخطيرة لعبدالله الشيحان وعبدالعزيز الخثران ومرزوق العتيبي,
ونجح الشيحان في الافلات مرتين طالت الكرة منه في الأولى 20 ، وسدد الكرة عالية في الثانية 25 .
وارسل خط وسط الشباب كرات بينية خلف مدافعي الهلال لاستغلال سرعة الشيحان، لكن احمد خليل وعبدالله الشريدة كانا بالمرصاد لكافة المحاولات,, وتلقى نواف التمياط كرة داخل المنطقة وسددها بقوة شتتها حارس الشباب راشد المقرن الى ركنية 35 .
واحكم الشباب قبضته على باقي مجريات الشوط الأول واهدر مهاجموه أكثر من فرصة خطرة ابرزها للعتيبي الذي تلقى كرة من وسط الملعب وانفرد بالحارس لكن دفاع الشباب انقذ الموقف 39 .
واستمر حذر الفريقين في الشوط الثاني، لكن اداء الهلال تحسن مع مرور الوقت، واستطاع خميس العويران خطف كرة من وسط الملعب مررها بينية خلف مدافعي الشباب لسامي الجابر الذي مررها عرضية الى سيرجيو تابعها داخل الشباك 72 .
وحاول الشباب تعويض الهدف وسدد الشيحان في يد الحارس محمد الدعيع 75 ، لكن الهلال واصل صحوته واستمات دفاعه ونجح الجابر في الانسلال من الجهة اليمنى ويسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت الى الشلهوب الذي تابعها بسهولة داخل المرمى مسجلاً الهدف الثاني 89 ,, وفي الوقت الذي اندفع فيه الشباب بحثا عن تقليص الفارق قاد التمياط هجمة مرتدة مرر على اثرها كرة بينية رائعة الى الغامدي الذي سجل الهدف الثالث 90 .
مثل الهلال: محمد الدعيع، احمد الدوخي، واحمد خليل وعبدالله الشريدة ومحمد لطف وخميس العويران ويوسف الثنيان تركي القحطاني ونواف التمياط وسامي الجابر وسيرجيو محمد الشلهوب وعمر الغامدي.
مثل الشباب: راشد المقرن يوسف مريانة سعود القنات وفيصل العبيلي وصالح الداوود وصالح صديق وعبدالله الواكد وعبدالعزيز الخثران وخالد الشنيف سعيد العويران وفهد السبيعي يحيى ديسا وعبدالله الشيحان ومرزوق العتيبي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved