أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

وطن ومواطن

رجاء لمعهد الإدارة العامة
آمل فتح المجال لحملة الثانوية القسم الأدبي بهذا البرنامج
*الى المسؤولين بمعهد الادارة العامة ارجو النظر في هذا الموضوع والذي يخص البرامج الاعدادية والتي تدرس في معهد الادارة العامة برنامج ادارة المستشفيات الاعدادي والذي يعد من افضل وأصعب البرامج في المعهد.
ولكن ما شدني مؤخرا هو تغيير شروط القبول للبرنامج حيث اصبج مقصورا على خريجي الثانوية (القسم العلمي) بينما كان في السابق يقبل خريجي القسم الادبي ايضا لذلك نأمل فتح باب القبول لحملة الثانوية العامة القسم الادبي حيث ان المواد التي تدرس في البرنامج ليس لها اي علاقة بالقسم العلمي وهي كالتالي: السنة الاولى: برنامج لغة انجليزية مكثف, السنة الثانية: المصطلحات الطبية، التنظيم الصحي، السجلات الطبية السلوك الوظيفي تطبيقات على المصطلحات الطبية (1) الاحصاء الصحي (1) الاحصاء الصحي والحيوي (2).
واخيرا الفصل الاول من السنة الثالثة تطبيقات على المصطلحات الطبية (2) ومادة التسجيل والمواعيد والتنويم مع تدريب عملي لمدة عشرة اسابيع في المستشفيات علما بأن البرنامج يدرس كله باللغة الانجليزية ما عدا مادة السلوك الوظيفي ويتضح عدم وجود رياضيات اوفيزياء او كيمياء.
والسؤال الذي اود توجيهه لمعالي مدير عام المعهد وادارة تخطيط البرامج بالمعهد هو لماذا تم استبعاد قبول خريجي القسم الادبي؟
وماذا بقي لهم ايضا؟!! اتمنى اعادة النظر حتى في برنامج الحاسب الآلي حيث ان العلاقة ايضا ليست بالوطيدة بين خريجي القسم العلمي وبرنامج الحاسب الآلي, وفقكم الله،،،
نبيل محسن الظيريان
صحة نجران

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved