أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

العالم اليوم

بحثها الحص مع الشرع بعد رفض ليفي التخلي عن شبعا
إيداع مذكرة لبنان لعنان بشأن الانسحاب من شبعا كوثيقة في الجامعة العربية
* بيروت أ,ف,ب
بحث رئيس الحكومة اللبنانية سليم الحص أمس السبت مع وزير الخارجية السوري فاروق الشرع في المذكرة الرسمية التي قدمها لبنان أول أمس الى الأمم المتحدة لاثبات ان مزارع شبعا لبنانية ويجب أن يشملها الانسحاب الاسرائيلي وفق ما أعلن مصدر في رئاسة الوزراء.
وأوضح المصدر ان الحص الذي يحمل كذلك حقيبة وزارة الخارجية اتصل هاتفيا بالشرع وعرض معه تطورات الوضع على صعيد المنطقة وتناول البحث ايضا المذكرة الموجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان ويشترط فيها لبنان ان يشمل الانسحاب الاسرائيلي المقرر بحلول السابع من تموز/يوليو مزارع شبعا، حتى يكون مطابقا للقرار 425 وإلا فانه يكون انسحابا غير كامل وبمثابة اعادة انتشار .
وأكد الحص في المذكرة التي حملت توقيعه ان مزارع شبعا ليست موضع خلاف بين لبنان وسوريا رافضا ان يكون لأي سلطة أو مرجعية أخرى النظر في مسألة مزارع شبعا.
من ناحية أخرى طلب الحص من الأمين العام لجامعة الدول العربية حفظ المذكرة كوثيقة رسمية من وثائق الجامعة .
وأوضح المصدر نفسه ان الحص وضع عبدالمجيد في اتصال هاتفي اجراه معه في أجواء المذكرة التي سيسلمه مندوب لبنان لدى الجامعة العربية هشام دمشقية نسخة عنها متمنيا عليه أن توزع على ممثلي الدول الأعضاء للاطلاع عليها وتزويد حكوماتهم بها .
يشار الى أن الاذاعة الحكومية الاسرائيلية اعلنت أمس السبت ان وزير الخارجية ديفيد ليفي رفض طلب لبنان استعادة مزارع شبعا مؤكدا ان لبنان لم يثبت ان هذا القطاع أرض لبنانية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved