أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

الفنيــة

رددها الإعلاميون هذه المرة في يوم الاحتفاء بطلال مداح في جدة:
أحلى الليالي تراها ليلة الجمعة
* جدة صلاح مخارش
* مساء الخميس الماضي لم تكن ليلة عادية لدى محرري الفن وصحفيي ومندوبي الصفحات الفنية في جدة وهم يحتفون برمز الاغنية السعودية وكبيرها الفنان طلال مداح والجميع كان يردد في تلك الليلة (احلى الليالي تراها ليلة الجمعة)!!
فبالفعل كانت ليلة من احلى الليالي طرح فكرتها الاعلاميون ونفذها الكاتب الغنائي ضياء خوجة واقيمت في فندق الحمراء سوفتيل بجدة وكان نجمها طلال مداح كعادته في كل تواجد.
فقد بدأت الامسية التي كان الهدف من اقامتها الاحتفاء بعودة الفنان طلال مداح بالسلامة من رحلته العلاجية الاخيرة في العاشرة مساء حيث تصدر الفنان طلال مداح طاولة الجلوس المخصصة للاحتفاء به وكانت اولى الفقرات (المفاجئة) لطلال والحضور هو عرض صور عبر الكمبيوتر وعلى شاشة ضخمة تحكي بدايات الفنان طلال مداح وحتى الآن في الوقت الذي كان يتابع خلاله ابو عبدالله تلك المفاجأة المعدة له, كان ايضا يعلق على بعض الصور المرئية عبر الشاشة حتى انه قال هناك صور عرضت لاول مرة اطلع عليها.
بعد ذلك العرض بدأت الكلمات المرتجلة من بعض الاعلاميين حيث كان الحديث الاول للاستاذ احمد صادق دياب الذي اسهب في حديثه عن الفنان طلال مداح وتحدث عن مشواره وعطائه طوال اربعين عاما وقال ان هذه اللحظات وهذا الاحتفاء لا يكفي ل(تكريم) فنان بحجم طلال مداح.
ثم انتقل الحديث للاعلامي الزميل يحيى مفرح زريقان الذي قدّم كلمة سريعة باسم الاعلاميين عن هذا الرمز لينتقل المايكرفون للفنان طلال مداح الذي القى كلمة مرتجلة وقال فيها انا تعودت على الغناء ولم اتعود على إلقاء الكلمات!! معتبرا ان الاحتفاء والحضور الكبير في الحفل كان مفاجئا له ولم يكن يتوقعه!!
ثم تحدث الكاتب الغنائي ضياء خوجة الذي دعا الجميع لهذا الحفل موضحا ان ما قام به من جهد في هذه المناسبة لا يسجل له وحده ولكن لجميع الحضور الذين بادروا بطرح هذه الفكرة من قبل.
هدايا ودروع
بعد ذلك اعلن مذيع الحفل الاستاذ علي السبيعي عن موعد تقديم الهدايا والدروع للفنان الكبير طلال مداح حيث كانت الهدية الاولى من جريدة الجزيرة عبارة عن اشتراك مجاني في (الجزيرة) وكذلك لوحة نادرة في برواز فاخر للكعبة المشرفة في يوم تبديل كسوتها ثم قام الزملاء في الصحف الاخرى بتقديم الدروع التذكارية للفنان طلال مداح.
من الحفل
* الفنان طلال مداح قال لالجزيرة هذا الاحتفاء والحضور كان مفاجئاً لي.
* الزميل يحيى مفرح زريقان حضر من الرياض خصيصا لهذا الحفل كما تواجد في الحفل ايضا الاستاذ محمد ابو عمير.
* الاستاذ احمد صادق دياب كان نجما كعادته حتى في إلقاء الكلمات التي لا تخلو من المداعبة.
* طلال وصل للحفل يرافقه صديقه الاستاذ خالد ابو منذر.
* الصور المعروضة في شاشة العرض كانت من ارشيف الزميلين النشيطين علي فقندش ووحيد جميل.
* الاستاذ الشاعر علي مختار مشرف ومراقب عام مؤسسة (صوت الجزيرة) الخاصة بالفنان محمد عبده كان من ضمن حضور الحفل.
* عند تناول طعام العشاء اصر الفنان طلال مداح على الزميل نضال قحطان المحرر الفني بمجلة النادي ان يختار له صحن العشاء على ذوقه حيث وصفه ب(الذويق)!!
* طلال داعب (الجزيرة) قائلا من زمان ابغى اشترك عندكم علشان اشوف اخبار محمد عبده ,, كما امتدح هدية الجزيرة الاخرى الصورة النادرة للكعبة المشرفة.
* طلال أعلن أهلاويته في الحفل وقال شجعت الاتحاد بأمر من رئيس الاهلي!!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved