أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

الاقتصادية

غداً الثلاثاء بالجوف
ابن معمر يتفقد مصانع وحقول ومختبرات الشركة الوطنية الزراعية
* الجوف محمد المسعود:
يقوم معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر يوم بعد غد الثلاثاء بزيارة لمشروع الشركة الوطنية الزراعية ببسيطاء بمنطقة الجوف.
اوضح ذلك مدير عام المشروع المهندس شارخ الشارخ وقال ان زيارة معالي وزير الزراعة والمياه ستشمل جولة في منطقة المصانع التي تضم مصنع المربيات ومصنع الالبان والاجبان ومصنع مركبات الطماطم بالاضافة الى زيارة الثلاجات والتبريد الآلي ومزرعة الارانب ومواقع الآبار التي تعمل بنظام الموسكاد مع المحاور وزيارة حقول الفاكهة.
كما سيقوم معاليه بزيارة مشروع بذر وشتل الطماطم الآلي وزيارة حقل الطماطم بالتنقيط ومحطة الكهرباء ومحطة التجارب وزيارة مصنع الاعلاف وطحن الاخشاب لاستخدامها كعلف للحيوانات وزيارة المختبر البيطري الرضاعة المركزية، محالب الاغنام الآلية، معمل الفرو والدباغة .
ويعتبر مشروع الشركة الوطنية الزراعية من المشاريع العملاقة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني بالمملكة وتنميته نظرا لحجم الاستثمار المالي الكبير الذي تم انفاقه حيث بلغ اكثر من 000, 000, 700 ريال وكذلك تعدد ما يقدمه المشروع من انتاج حيواني وزراعي.
ويقع المشروع على مساحة 000 ,20 هكتار في منطقة بسيطا القريبة من مركز طبرجل بمنطقة الجوف وبدأ العمل بالمشروع عام 1990 ويضم المشروع عدة اقسام انتاجية ومساندة وأخرى خدمية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved