أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

محليــات

الملك عبدالله الثاني استقبل سمو وزير الداخلية
الأمير نايف: التعاون الأمني بين المملكة والأردن مثال يحتذى للتعاون العربي
* * جدة واس
استقبل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية بمقر إقامة جلالته بقصر الحمراء بجدة امس الاول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
وقد جرى خلال الاستقبال تبادل الاحاديث الودية والامور ذات الاهتمام المشترك وخاصة الأمنية منها.
وحضر الاستقبال دولة رئيس الوزراء بالمملكة الاردنية الهاشمية عبدالرؤوف الروابدة ودولة رئيس الديوان الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ومعالي مستشار جلالة الملك الفريق سميح البطيخي ومعالي وزير الخارجية الاردني عبدالإله الخطيب ومعالي وزير الداخلية الاردني نايف القاضي والسفير الاردني لدى المملكة العربية السعودية هاني خليفة ومدير الأمن العام الاردني اللواء ظاهر الفواز.
وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في تصريح صحفي عقب اللقاء على متانة العلاقات السعودية الاردنية ووصفها بأنها على افضل المستويات مشيرا سموه الى ان التعاون الامني بين البلدين ترعاه القيادتان السياسيتان ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز واخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وعد سمو الامير نايف بن عبدالعزيز التعاون الامني القائم بين البلدين مثالا يحتذى به للتعاون الامني بين الدول العربية وقال سموه في هذا الصدد نحن في البلدين نتعاون في المجالات الامنية بجد وموضوعية وسيكون مستقبل هذا التعاون انضمام دول عربية شقيقة .
واضاف سموه يقول لقد تجاوزنا في التعاون الامني بين البلدين مرحلة البحث والنقاش الى مرحلة التطبيق العملي والتعاون المباشر بين الاجهزة الامنية في البلدين .
وقال سموه نصبو وزميلي معالي وزير الداخلية الاردني نايف القاضي من التعاون الثنائي الى تعاون امني شامل بين الدول العربية موضحا سموه ان الخطوة العملية الاولى هي دعم التعاون الثنائي الى تعاون أمني عربي.
من جهته اثنى معالي وزير الداخلية بالمملكة الاردنية الهاشمية نايف القاضي على مستوى العلاقات التي تربط بين بلاده والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات خاصة الأمنية منها.
وأوضح في تصريح صحفي مماثل ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود واخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تقضي بأن تسهم هذه الزيارة في زيادة سبل التعاون والصلات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد حرص المملكة الاردنية الهاشمية على تطوير العلاقات الامنية فيما بينها وبين المملكة العربية السعودية مشيرا الى ان هناك مجالا رحبا وواسعا لمتابعة هذا الموضوع في حقول مختلفة من ضمنها مكافحة التهريب وعمليات ادخال المخدرات سواء التي تأتي عبر المنافذ الحدودية الرسمية او عن طريق التهريب عبر خطوط الحدود بين البلدين.
وعبّر معاليه عن رضاه عن المستوى الذي تحقق على صعيد التعاون الامني بين بلاده والمملكة العربية السعودية معربا عن تطلعه في زيادة آفاق هذا التعاون.
وقال معاليه كما ذكر صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز بأننا نتطلع الى توسيع دائرة هذا التعاون لتشمل اشقاءنا في البلدان العربية لأن الامن والاستقرار في اي بلد عربي يعكس الاستقرار والامن في البلدان الاخرى وهو موضوع وهدف لا يتجزأ على الاطلاق .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved