أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

محليــات

بدأوا اجتماعاتهم بالرياض أمس
د, الجار الله : إقرار إنشاء مكتب تنفيذي لوزراء البلديات الخليجيين
* الرياض ثامر محمد السحيمي
بحضور اصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي انطلق صباح امس الاحد الاجتماع الخامس لاصحاب المعالي الوزراء المعنيين وذلك بمقر الامانة العامة مجلس التعاون.
وقد القى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جميل الحجيلان كلمة في بداية الاجتماع رحب فيها بالحضور وقام بطرح المشاريع والافكار والاقتراحات وكافة السبل التي تؤدي الى الرقي وازدهار دول الخليج والى خير ابناء المجلس مضيفا ما جاء في الاجتماع السابق ومما تم تنفيذه ودراسته من الاقتراحات والمشاريع.
بعد ذلك القى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية ورئيس الاجتماع الدكتور محمد الجار الله كلمة اشار فيها الى التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في شتى المجالات والى توحيد الانظمة واللوائح وبالتالي تسهيل الاجراءات امام شعوب دول المجلس واستكمالا لما يربط بيننا من اخوة ووحدة في الدين والدم والمصير المشترك.
موضحا معاليه الى كون هذا اللقاء يأتي انطلاقا من هذه المبادىء وبين كذلك الى مناقشة المواضيع الهامة والمعروضة على جدول اعمال الاجتماع والتي تهدف بالتالي في مجملها الى خير ابناء المجلس.
وشدد على دور قطاع البلديات في كونه احد المجالات الهامة في التعاون المثمر خاصة في دول الخليج من خلال المساهمة في تبادل المعلومات في مختلف الجوانب.
واوضح معاليه في تصريح صحفي عقب الاجتماع انه اقر انشاء مكتب تنفيذي تابع لاجتماع اصحاب المعالي الوزراء وعدد آخر من المواضيع التي نوقشت ومنها تطوير الشواطىء والمناطق السياحية والبحث في امور تنشيط السياحة وتفعيل مساهمة القطاع الخاص في الانشطة والمشاريع البلدية.
كما تطرق معاليه الى طلب اصحاب المعالي الوزراء في رفع آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني وفي رد معاليه على اسئلة وسائل الاعلام حول موضوع البيئة قال ان البيئة تحظى بجل اهتمام اجهزة الدولة وعلى رأسهم الوزارة وافرع البلديات المنتشرة وشدد في حديثه على مراقبة الاغذية وتلوث التربة والهواء والنفايات والتخلص منها باسلوب علمي سليم.
وقد مثل الجانب السعودي امين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد العياف.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved