أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

محليــات

مساء غد الثلاثاء
الأمير سلمان يرعى الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل
د, الخطيب: رعاية سموه لها عظيم الأثر في نفوس منسوبي المدارس
* متابعة : عبدالرحمن المصيبيح
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض مساء غد الثلاثاء الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل بمقر المدارس بحي السفارات بالرياض اوضح ذلك للجزيرة الدكتور محمد الخطيب مدير عام المدارس والذي عبر باسمه وباسم طلاب ومعلمي مدارس الملك فيصل عن عظيم امتنانهم وسعادتهم وشكرهم وتقديرهم لتفضل سمو الامير سلمان لرعاية هذا الحفل.
واضاف قائلاً ان كافة منسوبي المدارس وفي مقدمتهم الطلاب اضافة الى اولياء امورهم يشعرون بالغبطة والسرور لهذه الرعاية الكريمة وتشريف سموه الكريم لهذا الحفل.
ومضى د, الخطيب قائلاً: ان سمو الامير سلمان حفظه الله قد عود الجميع على رعاية مثل هذه المناسبات الكبيرة كما ان وجود سمو الامير سلمان في هذا الصرح التعليمي الكبير له أثر عظيم في نفوس الجميع.
وبين الدكتور الخطيب بقوله ان الحفل يشتمل على العديد من الفقرات والنشاطات من ذلك نشيد اوبريت يقدمه طلاب المدارس وعرض تعليم للمدارس وكذلك العرضة السعودية وتكريم طلاب الصف الثالث ثانوي.
مناسبات مدارس الملك فيصل
وابرز د, الخطيب مشاركات المدارس في المناسبات وتنظيمها للعديد منها وقال: ان هذا هو محل اهتمام المسئولين في المدارس ومن ابرز المناسبات هذا العام سباق الجري السنوي ثم سباق الدراجات، ثم بطولات التنس ثم بطولات السباحة وايضاً من الاعمال الكبيرة التي نظمت هذا العام وشارك فيها اولياء الامور وعدد كبير من شخصيات المجتمع تنظيم المدارس ليوم التراث الذي رعاه صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل واناب عنه صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل وبتواصل عطاء ومناسبات المدارس حيث اننا الان نستقبل هذه الايام وفد جامعة بروان من الولايات المتحدة الامريكية ونحن بصدد عقد اتفاق معهم للتعاون معهم من اجل تطوير المدارس كما ان هناك لقاءات مستمرة حيث شكل صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل لجانا مصغرة لهذا الغرض، ويوم امس السبت قامت المدارس باعداد صحيفة بتوقيع طلاب المرحلة الابتدائية حيث حضره اولياء الامور والمعلمون.
وتطرق الدكتور الخطيب الى الاستعدادات والاشياء المستجدة للعام الدراسي القادم فقال: انشاء اول شبكة تقنية معلومات في مدارس الملك فيصل, وستكون الاولى من نوعها في المملكة واعتبر الدكتور الخطيب انشاء هذه الشبكة اضافة نقلة حضارية متطورة لهذه المدارس تساهم في خدمة العلم وطلابه في كافة المجالات.
الطلاب المكرمون
واوضح الدكتور الخطيب انه سيتم في الحفل تكريم طلاب الصف الثالث الثانوي/ من مدارس الملك فيصل وهم:
احمد بدر كريم، احمد سليمان كامل، احمد محمد آل الشيخ، احمد مرزوق بن مرزوق، احمد وليد القصير، احمد يوسف الكحلوت، بدر سليمان الحربش، بدر سليمان العنزي، بدر عبدالله المبطي، بندر عبدالله الغانم، بندر عصام العدوان، حسين عاطف بليبل، خالد حزام القحطاني، راكان عبدالعزيز الدخيل، سعد تركي السديري، سعد عجلان العجلان، سلطان عبدالرحمن عراقي، سليمان محمد المقيرن، طاهر هيثم تفنكجي، عامر محمد الشهري، عبدالعزيز عبدالرحمن العريفي، عبدالعزيز عبدالرحمن الخريف، عبدالعزيز عبدالله الراشد، عبدالكريم يوسف الدرويش، عبدالله صالح المنجم، عبدالله محمد القحطاني، علي الحسين الدين، عمرو عبدالرحمن الزهراني، عوض محمد باوزير، فراس منصور العتيبي، فهد صالح الحجيلان، فهد محمد الدويش، فيصل خالد التركي، فيصل طلال بوظو، ماجد صالح الراجحي، ماجد عوض العنزي، محمد خالد المطلق، محمد زهدي بشناق، محمد سعد ابو نيان، محمد سلطان الحميضان، محمد صالح الهندي، محمد عبدالرحمن الجماز، محمد عبدالرحمن محمد، محمد عبدالعزيز السديري، محمد عبدالعزيز ابو ملحة، محمد كمال مرغلاني، مدحت طه موسى منصور ابراهيم الشنيفي، منصور سعد آل سعود، منصور هيف القحطاني، مهند عبدالعزيز السليمان، نايف جاسم آل ثاني، نايف محمد الحربي، نايف هديف العتيبي، نواف عبدالمحسن الدريس، هيثم تركي السديري، هيثم قاسم ابو سمحان، ياسر محمد آل جار الله، يزيد سليمان ابانمي.
كما شمل التكريم الطلاب الاوائل في الصفوف الدراسية وهم:
الاول المتوسط: صالح بن عبدالرحمن البنيان.
الثاني المتوسط: فارس بن محمد الصقيه.
الثالث المتوسط: ابراهيم بن عبدالله الهويش.
الاول الثانوي: حمزه بن محمد الخزام.
الثاني الثانوي: عصام شريف العريفي.
الثالث الثانوي: احمد سليمان كامل.
محمد عبدالرحمن عثمان: حصوله على المستوى الاول في منطقة الرياض في مسابقة الفيزياء المقامة على ارض ثانوية الجوهري.
احمد آل الشيخ، سعد السديري: لفوز مخترعهما جهاز انذار ضد السرقة ومشاركات اخرى اقيمت في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ونظمه قسم النشاط العلمي بادارة التعليم بالرياض.
احمد القصير: لفوزه في مسابقة المقالة القصيرة الخاطرة .
ناصر العقيل: لفوزه في مسابقتي:
1 الالقاء
2 المقالة القصيرة الخاطرة .
محمد انور جبرتي: لتميزه وفوزه في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي اقيمت في ادارة تعليم الرياض.
اما طلاب المرحلة الابتدائية من المتفوقين فقد تم تكريمهم في يوم امس في حفل مصغر اقيم بهذه المناسبة وهم:
احمد السلامة الصف الرابع، عبدالله السعيدان، الصف الخامس، فهد عبدالعزيز بن مشيط ، الصف السادس.
راشد الشامسي من الصف الاول لمشاركته المتميزة في مسابقة الرسم للاطفال المنظمة من قبل الشركة العقارية.
فارس عبدالله المبطي من الصف السادس تحقيقه المستوى الاول على مستوى منطقة الرياض في مسابقة الالقاء.
فيصل محمد الرشيد من الصف السادس مشاركته الجيدة في مسابقة التفوق في الرياضيات على مستوى مدارس منطقة الرياض.
احمد عماد ولي الدين من الصف السادس مشاركته الجيدة في مسابقة التفوق في الرياضيات على مستوى مدارس منطقة الرياض.
احمد محمد السلامة من الصف الرابع، تميزه في مسابقة الخط العربي على مستوى منطقة الرياض تميزه في مسابقة القرآن الكريم على مستوى منطقة الرياض.
خالد مرزوق بشير، من الصف السادس، اسهامه الجيد في مسابقة القصة القصيرة على مستوى المدارس.
وائل محمد آل جار الله من الصف الخامس الابتدائي، على تميزه في الالقاء الفردي.
الجزيرة تلتقي بالطلاب
كما التقت الجزيرة بمجموعة من الطلاب المتفوقين في مدارس الملك فيصل لمختلف المراحل الدراسية كانت بداية اللقاء مع الطالب وائل محمد ناصر الجار الله في الصف الخامس الابتدائي, فقال اولاً انها مناسبة سعيدة يتوج حضورها صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز وهذا شرف لنا جميعاً في مدارس الملك فيصل وحرص سموه على تواجده ورعايته لهذه المناسبة.
كما تحدث الطالب وضاح حسني التونسي في الصف السادس فقال حقيقة مدارس الملك فيصل عودتنا على اقامة مثل هذه المناسبة الكبيرة كل عام ولاشك ان رعاية سمو الامير سلمان لحفل المدارس هي رعاية كريمة ورعاية ابوية تتجسد في هذا الاهتمام والعناية اشكر القائمين على هذه المدارس واتمنى التوفيق للجميع.
كما تحدث الطالب فيصل محمد احمد الرشيد فقال يسرني باسمى ونيابة عن زملائي طلاب المرحلة الابتدائية ان ارحب بصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض لرعاية حفلنا هذا وان وجود سموه بيننا له عظيم الاثر في نفوس الجميع والامير سلمان حفظه الله عودنا دائماً على رعايته مناسبات العلم واهله.
كما التقت الجزيرة بمجموعة من طلاب المرحلة الثانوية فكانت البداية مع الطالب فهد محمد عبدالله الدويش في الصف الثالث الثانوي فقال لاشك ان وجود سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز له اثر كبير في نفوسنا ونحن في غاية السعادة والامتنان ان يتواجد سموه بيننا.
كما تحدث للجزيرة الطالب بزيد بن سليمان ابانمي في الصف الثالث الثانوي فقال لاشك ان هذا الحفل الذي يشرفه الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض يعتبر من المناسبات الكبيرة والتي يتم فيها تتويج جهد عام دراسي كما ان رعاية الامير ووجوده بيننا له عظيم الاثر في نفوسنا وهذا ليس بمستغرب على سموه فقد تعودنا نحن طلاب العلم على رعاية سموه في مثل هذه المناسبات,كما تحدث للجزيرة الطالب عبدالعزيز بن تركي الفيصل: لاشك ان التكريم والتقدير والتشجيع عوامل اساسية في تفوق الطالب وتحصيله ولقد تعودنا هذا الشيء من ولاة الامر حفظهم الله وخير دليل على ذلك رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض لحفل مدارس الملك فيصل، هذه الرعاية الكريمة من سموه لها اثر كبير وعظيم في نفوسنا.
اجدها مناسبة كبيرة لاقدم الشكر لكل من ساهم في تشييد هذا المعلم والصرح الشامخ مدارس الملك فيصل التي قدمت ومازالت تقدم كل عام مجموعة من الطلاب بمؤهلات ومستويات كبيرة واتمنى للجميع التوفيق.
كما تحدث الطالب سلطان بن بندر الفيصل فقال الحقيقة ان رعاية العلم واهله نهج مميز نهجه قادة هذه البلاد منذ ان وحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ليجد العلم كل رعاية وعناية وخير دليل على ذلك وجود ثماني جامعات في بلادنا، بالاضافة الى المدارس والكليات وهذا في حد ذاته تقدير ممتاز للغاية وكله من اجل العلم واهله لاشك اننا سعداء بتشريف صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورعاية حفل مدارس الملك فيصل هذه الرعاية التي سيكون لها عظيم الاثر في نفوس الجميع.
كما تحدث الطالب راكان ابراهيم الطوق في الصف الثاني الثانوي فقال اننا سعداء بوجود الامير سلمان ورعايته لهذا الحفل والذي سيكون له عظيم الاثر في نفوسنا واجدها مناسبة لاقدم الشكر لادارة المدارس على كل الجهود التي تبذل في سبيل رقي وتطور هذه المدارس.
كما التقت الجزيرة بالطالب فهد ناصر عبدالوهاب العقيل، فقال: بداية اقدم جزيل الشكر والامتنان لمدارس الملك فيصل على اهتمامها ومتابعتها المستمرة للطلاب وتوفير هذا الجو الدراسي المريح, لاشك اننا سنكون في غاية الفرحة والامتنان لرعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز لحفل المدارس, وسمو الامير سلمان حفظه الله حريص كل الحرص على رعاية مثل هذه المناسبات.
كما تحدث الطالب فواز العتيبي في الصف الثالث المتوسط فقال لاشك اننا سعيدون بوجود الامير سلمان ونشكره على هذه الرعاية الكريمة واتمنى للجميع التوفيق, كما تحدث الطالب باسل عبدالله المعلمي فقال اشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء ونشكر الامير سلمان على رعايته حفل المدارس واتمنى للجميع التوفيق.
كما تحدث الطالب ابراهيم الغنيم فقال نشكر الامير سلمان على رعايته لهذا الحفل ولاشك ان هذه سيكون لها عظيم الاثر في نفوسنا واشكر المدارس على اهتمامها,كما تحدث الطالب سهيل الفارسي: اولاً اشكر سمو الامير سلمان على رعايته للحفل وهذا ان دل على شيء فانما يدل على اهتمامه ومتابعته حفظه الله واتمنى للجميع التوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved