أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th May,2000العدد:10091الطبعةالاولـيالأثنين 11 ,صفر 1421

الريـاضيـة

عذاريب
خيرك كثير,, يازعيم
عبد الله العجلان
إلى مقام الزعيم,.
بعد البطولة (32) وبعد عاطر التحية,.
اي والله خيرك كثير ويبدو هذا كافيا,!
ليس لأنك حطمت الارقام تحطيماً واكتسحت مالذ وطاب من البطولات اكتساحاً فهذا طبعك مذ ولادتك,, أو لأنك حريص جداً على احترام مشاعر الملايين من جماهيرك وتحقيق كل رغباتهم فمبادئك النبيلة تفرض عليك ان تفعل ذلك,, يكفي كي لا تصاب بداء (الجشع) ومرض (التخمة) على مرأى ومسمع من انين البطون الجائعة وحسرات العيون الدامعة,,!!
نيابة عن كل منافسيك نتوسل اليك أن تكف عن هذا البذخ تقديراً لظروفهم الصعبة ومراعاة لنفسياتهم ,, افسح المجال لهم,,او على الاقل حاول ولو مرة واحدة ترشيد استهلاكك لهذه القائمة الطويلة العريضة من البطولات والأوزان الثقيلة من الذهب الخالص الفاخر,, امنحهم فرصة معقولة لالتقاط انفاسهم المحبطة,,!!
لقد عرفناك زعيماً في كل شيء,, في وعيك ونبلك ووطنيتك ومبادراتك,, لذلك نرجوك رجاءً خاصاً ان تتوقف حالاً عن مزاولة هوايتك المفضلة,, وإن فعلتها ولو لبعض الوقت فسوف نعتبرها واحدة من مبادراتك الكريمة وموقفا بطوليا يضاف للقائمة ذاتها التي قفزت بك الى مدار فلكي مختلف يصعب اختراقه والوصول اليه,,!!
حتماً,, نحن نقدر واجباتك تجاه الحشود الهائلة من جماهيرك,, وندرك جيداً حجم مسؤولياتك أمام المنتمين لامبراطوريتك والتي لا تقبل غير الالتزام بكافة شروطها وعدم التلاعب بمقدراتها,, لكن هذا لايمنع من ان تتريث قليلاً في تناول بطولاتك وحدة، وحدة,, وفي مواعيد مناسبة تعطي لجماهيرك قيمة فرائحية لذيذة وفائقة لربما تجعلهم يشعرون بشيء يسير من معاناة غيرهم,, وساعتها سيكون لفرح البطولة شأن آخر,,!!
سامي والمؤامرة الفاشلة
أما سامي فحكايته حكاية,,!!
لقد تحمل الكثير الذي بدأ يهطل على جسده النحيل وهو لم يتجاوز بعد التاسعة عشرة من عمره,,ووقتها فجر بجلاء وبزمن قياسي مذهل ترسانة مواهبه وصراحة مقاصده ولغة اهدافه,, مما دفع المتربصين الى عقد اجتماع عاجل لتدارس موضوعه ودرء خطورته,,واتفقوا آنذاك على إشهار السلاح في وجهه لتدميره وتشويه صورته ومحاربته حيثما كان,,وللأمانة وللتاريخ فقد كانوا عند كلمتهم وأوفوا بوعدهم ونفذوا مخططهم حسب المطلوب,,!!
في هذه الاثناء لم يعر سامي هذه التدابير اي اهتمام وكان مشغولاً في زيادة غلة اهداف فريقه ومنتخبات بلده,, وكلما برع في قيادة فريقه الى منصات التتويج زادت حملة مكافحته التي دائماً وأبداً تنتهي بالفشل الذريع,,اما سامي فيخرج منها منتصراً مرة بالضربة القاضية وأخرى بالرد القوي والعنيف اللاجم لأفواه تفرغت تماماً للحديث عنه بعبارات مليئة بالقهر والغبن والغلدمة,,!!
سامي نجم نادر ونموذج فريد لانسان يجيد الصبر والاحتمال وإنكار الذات,,يكره مبادلة الاساءة بمثلها ليكسب المزيد من الاحترام,, وياما سكت وسكت لأنه ببساطة يؤمن بان الصمت حكمة,, ولانه يعرف جيداً كيف ومتى وأين يتكلم,,؟!!
في مساء البطولة الاخيرة,, المشهد ذاته يتكرر,, وحكاية سامي مع البطولات الزرقاء باتت حكاية مألوفة وماركة عالمية مسجلة باسمه وحده,, فهل عرفتم الآن اسرار وأهداف اجتماع القبض على سامي,,؟!!
القمة السعودية,, غربية
كنا فيما مضى وقبل ان يطير الاتحاد بأرزاقه لعدد غير قليل من البطولات وقبل عودة الاهلي ودخوله من جديد الى دائرة المنافسة والصراع القوي على البطولات,, كنا نرفض وصف لقاءات الاتحاد والاهلي على انها قمة الكرة السعودية نظراً لوقوعهما آنذاك في مراكز متأخرة غالباً وبعيدة عن الهلال والشباب والنصر والاتفاق والرياض والقادسية,,على ان يكتفى بمسمى قمة جدة لمجرد التنافس التقليدي بينهما لا اقل ولا أكثر,,!!
الآن الوضع اختلف تماماً,, والقمة السعودية أصبحت تتسع وتتشرف بوجود الاهلي والاتحاد كما هي في الثمانينات واوائل التسعينات الهجرية,,وبدأت الامور والتصرفات الفنية والادارية والمالية للفريقين تأخذ طابعاً لافتاً واسلوباً متطوراً ساهما في تصاعد قدراتهما على احراز البطولات والمنافسة عليها وكذلك دعمهما الواضح لمنتخباتنا الوطنية بعدد كبير من النجوم المميزين,, وبالتالي فهما يستحقان حالياً هذه التسمية التي تزداد تأكيداً واثباتاً لفائدتهما بوصولهما الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي,.
طموح الفوز بهذه البطولة الغالية حق مشروع ومتاح للاثنين,, وان كان ترسيخ مسمى القمة السعودية بين الاهلي والاتحاد لمدة زمنية اطول دون دخول طرف ثالث ستتسع قاعدته الاحتكارية بينهما بصورة اوضح وتجسيد ادق في حالة تداولهما للبطولة وليس فقط الوصول لمباراتها النهائية,, وهذه مهمة خاصة بالاهلي المطالب بتبرير صعوده للقمة باحرازه للبطولة اكثر من الاتحاد الذي مازال حتى اليوم يحمل لقب البطولة ولديه من الذهب ما يكفي لتصنيفه ضمن النخبة ومن اهل القمة ,,!!
كثيرون من غير الاهلاويين ابدوا في الايام القليلة الماضية تعاطفهم المعلن مع الاهلي بحجة انه لم يتذوق طعم البطولة, ولانه كان قاب قوسين او ادنى من الاستحواذ عليها وغيرها لولا عقدة الانتكاسات التي عادة ما تصيبه في النهائيات,, لكن مثل هذا التعاطف لا بد ان يأتي بطريقة أو أخرى على حساب تعب وكفاح وطموح الطرف الآخر (الاتحاد),, ومهما يكن فلا مجال لترويج مفهوم انطباعاتنا العاطفية في منافسة كروية غالية لا تعترف بالحسابات المزاجية والقناعات الشخصية وانما تعترف بالوقائع والحقائق والارقام,, لذلك علينا في هذا الوقت الاحتفاظ بمواقفنا الخاصة ولنبارك مقدماً لفارس البطولة سواء الاهلي او الاتحاد,,!!
غرغرة
* الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الاسم الذي لا تستطيع البطولات الهلالية تجاوزه او ان ترتكب بحقه خطيئة النسيان,.
*يسجل لادارة الامير بندر بن محمد انها تجاوبت مع الانتقادات الصحافية الصادقة,, والقرارات المتغيرة والمثمرة هذا الموسم تشهد بذلك,.
*ليست المرة الاولى التي يثبت فيها خميس العويران انه النجم الأوحد والابرز في منطقة الارتكاز,,
*العالم تدهر ويوسف الثنيان يأكل الأجواء ويرفع الكؤوس,,, مالقاها مثلك يا النمر,, تستاهل,,!!
*رباعية الموسم حدث هلالي عادي,,وغيره مازال يملأ الدنيا ضجيجاً ويتذكر بفرح عارم تأهله للمربع قبل سنوات,,!!
*الشباب ليس الشباب الذي كان اعصاراً عنيفاً,, والسبب (مجزرة) المدربين,,!!
*قائمة المنتخب الأول كشف حساب صريح ودقيق لأرصدة الفرق في بنك النجوم,,!!
* لكل المتأزمين الذين هاجموا العملاق محمد الدعيع وقللوا من شأنه وبالذات ذلك الفطيسة نقول: اللي ما يعرف الصقر يشويه !!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved