أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

الفنيــة

ركن الفن
قيموا فروع الجمعية
جهود مشكورة وملموسة تلك التي تقوم بها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون للارتقاء بالمجالات المختلفة والمتشعبة للثقافة والفن في مختلف ربوع الوطن الحبيب.
وهو ما انعكس على حرص المسئولين بهذه الجمعية لافتتاح العديد من الفروع لها انطلاقا من المركز الرئيسي في عاصمتنا الحبيبة.
شخصيا لا اعرف عددها بالضبط ولكنها تقارب عدد اصابع اليدين على ما اظن, وأستميحكم عذرا في جهلي لعددها لأن غالبيتها تغط في سبات عميق وللأسف الشديد ووجودها كعدمها, سأكون صريحا معكم ولو ان ذلك سيغيظ البعض ولكنها الحقيقة, بعض المنتسبين للفروع المعنية بالبيات الدائم صيفا وشتاء كل همهم منصب على تسلم المكافآت في نهاية كل شهر ويقتصر تواجدهم ان حدث داخل تلك الفروع على شرب الشاي وقراءة الصحف ليس الا, وكما يقال تدخل السنة من باب وتخرج من باب ولا حس ولا خبر, واكاد اجزم ان شريحة كبيرة من المهتمين بالادب والثقافة والفنون لو طرحت عليهم سؤالاً عن عدد فروع جمعية الثقافة والفنون ستجد ان غالبيتهم يجهلون عددها بل ومقارها.
ما اريده من خلال هذه العجالة السريعة هو تحرك المسئولين بالجمعية لتقييم فروع الجمعية فهناك بون شاسع بين فروع الجمعية الناشطة منها او تلك التي خارج الخدمة حتى اشعار آخر.
دعمهم مطلوب:
* ومادام الشيء بالشيء يذكر ففي ظل النشاط المتواصل لبعض الفروع وعلى رأسها فرع الجمعية بالاحساء ثم الدمام والطائف, فهذه الفروع بحاجة ماسة للدعم والتشجيع فمن الظلم مساواتها ببقية الفروع التي نتطلع جميعا ان تنفض عنها غبار الكسل الذي طال امده.
أشجان مبعثرة:
* سألني احد الزملاء قائلا: لماذا انت دائماً تشيد بفرع جمعية الثقافة والفنون بالاحساء؟ فقلت له على الفور يا ايها الحبيب, الشمس لاتغطى بغربال فجمعية الاحساء وبفضل من الله ثم بجهود شبابها كانت وماتزال في المقدمة والدليل انشطتها المتعددة على مدار العام, فقال صاحبي انت على حق يستاهلون شباب الاحساء.
* الاستفتاءات التي تنظمها العديد من الزميلات سواء في الصحف المحلية او في المجلات بين الفينة والاخرى هل نتائجها منطقية؟ حقيقة اشك في ذلك مع احترامي للجميع, فالاستفتاء الناجح يفترض توفر العديد من الضوابط التي تغفلها معظم تلك الاستفتاءات.
* بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققه الملتقى المسرحي الأول الذي نظمه فرع جمعية الثقافة بالاحساء مؤخرا, ها هو قسم المسرح هذه الايام يعكف على تنفيذ عدة انشطة والحال ايضا مع بقية اقسام الجمعية, وهذا بلا شك سر تميز جمعية الاحساء يعطيكم الف عافية.
* الفنان الغنائي ايوب خضر فنان بمعنى الكلمة ورغم ابتعاده عن الساحة الفنية منذ مدة طويلة إلا ان البومه افرض اخطيت لا يزال يتردد صداه, اين انت يا ايوب فالساحة بحاجة من هم على شاكلتك ايها المبدع الغائب.
عبد الله الملحم

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved