أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

الاقتصادية

بعد أن طرحت منتجاتها بالأسواق
وزارة الصناعة تعتمد انتاج 44 مصنعاً جديداً استثماراتها تقدر ب659 مليون ريال
* الرياض عبدالعزيز العيسى
اعتمدت وزارة الصناعة والكهرباء المصانع التي بدأت انتاجها خلال العام الهجري الماضي والبالغ عددها 44 مصنعا بتكلفة قدرها 659 مليونا، ويأتي اعتماد الوزارة للانتاج بعد ان قام مندوبو الوزارة بزيارتها ورفع تقارير عن كل مصنع ومنتجاته.
وتأتي هذه الخطوة ضمن السياسة التي ظلت تنتهجها وزارة الصناعة والكهرباء في سبيل تبسيط وتسهيل الاجراءات الاستثمارية الصناعية واعطاء مزيد من المرونة والتسهيلات للمستثمرين الوطنيين والاجانب وحفزهم لاستثمار اموالهم في القطاع الصناعي الذي حقق طفرة نوعية وكمية خلال العشر سنوات الاخيرة.
يذكر ان المصانع الجديدة قد شيدت على احدث طراز وفق تقنية هندسية وفنية حديثة وقد قام اصحاب المصانع باستيراد احدث المعدات والاجهزة التكنولوجية من الخارج ومن جانبها فقد قامت وزارة الصناعة والكهرباء بالتنسيق مع مصلحة الجمارك بتسهيل الاجراءات المتعلقة باستيراد ودخول هذه المعدات الى المملكة.
الجدير بالذكر ان معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني كان قد اصدر مؤخرا عددا من قرارات الاعفاء الجمركي للمواد الاولية للمصانع على اساس سنتين بدلا من سنة واحدة وتصب هذه القرارات في اطار جهود وزارة الصناعة التي ظلت تبذلها لتحسين البيئة الاستثمارية بالقطاع الصناعي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved