أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

الريـاضيـة

(جنتلمان) الكرة الأهلاوية اللاعب الدولي خالد مسعد لـ (الجزيرة)
سنتفوق على الاتحاد داخل الملعب,, ولا خوف علينا من معادلة غياب الكاتو ووجود حمزة !!
* حوار:عبدالخالق الزهراني
لاشك ابدا ان لوجود اللاعب الاهلاوي الكبير خالد مسعد داخل الملعب اهمية قصوى,, فهو القائد والموجه وصاحب الكلمة الاولى في لقاءات الحسم الاهلاوية الكبيرة,, ولأننا ندرك اهمية وجود هذا اللاعب العملاق في ترجيح كفة فريقه ونتمنى عودته لقيادة المنتخب السعودي مع زملائه الذين تم اختيارهم، التقينا به قبيل لقاء نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمع الاهلي بالاتحاد للتعرف على ماذا يدور في ذهنه عن هذه المباراة وماذا تعني له ولباقي زملائه,, وما هو الأثر الذي ربما تتركه تسمية ملعب رعاية الشباب بجدة بملعب سمو الامير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز في الاداء الاهلاوي خلال هذه المباراة خصوصا بعد الخسارة الاهلاوية في العام الماضي لنفس النهائي امام نفس الفريق,, المسعد تكلم عن العديد من الامور وان كان بدا متحفظا بعض الشيء في بعض الامور الاخرى,, وحتى لا نطيل عليكم ندعوكم لمتابعة هذا الحوار الذي اجرينا معه:
* كابتن خالد وانتم على اعتاب خوض اهم مباريات الموسم نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام الاتحاد,, كيف تنظر كقائد للفريق الاخضر لهذا الحدث وماذا اعددتم لمنافسكم حامل اللقب؟
النظرة لهذا الحدث لاشك غير عادية ليس لخالد مسعد فقط وانما لكل رياضي في هذا البلد كيف لا وهي تحظى بحضور خادم الحرمين الشريفين وتعتبر اهم البطولات المحلية قاطبة, وما اجمل التقاء القائد بأبنائه الرياضيين فيها!
وبالنسبة للشق الثاني من السؤال,, فالإعداد جيد والامور طبيعية جدا ونحن نحترم الفريق المقابل أياً كان وسنعمل على الفوز والحصول على اغلى البطولات.
* خصمكم ان صح التعبير او منافسكم على اللقب لا يستهان به ويكفيه انه حامل اللقب ويسعى لتحقيق نفس هدفكم,,؟
ندرك ذلك تماما ولكننا بإصرار الزملاء وحماس الجميع في النادي اكثر قربا باذن الله من تحقيق اللقب.
* هل بقي في ذاكرتك وباقي زملائك بقايا من ختام المسابقة نفسها في العام الماضي؟
بكل تأكيد ولن ننساها الا بتحقيق لقب بطولة هذا العام باذن الله.
* كابتن خالد هناك العديد ممن يؤكدون ان خط الوسط الاهلاوي هو المتحكم في نتائج الفريق,, وان المسعد يستطيع التحكم في قيادة فريقه للفوز بأي مباراة؟
هذا الكلام يجب ألا يؤخذ بهذه الطريقة ابدا,, فكل لاعب في الاهلي مهم جدا وكل خط من خطوطه لا يقل بأي حال من الاحوال عن الخط الآخر فكما ان حراسة المرمى هامة جدا وكذا خط الظهر نجد ايضا ان خطي الوسط والهجوم على نفس الدرجة من الاهمية, واذا كان خط الوسط الاهلاوي يملك بعض العناصر الجيدة فتأكد ان كافة الخطوط الاخرى تملك نفس العناصر وباصرار الجميع تتحقق النتائج وليس بلاعب واحد.
* ولكن بعض الاندية تعتمد اعتماداً كبيرا على بعض عناصرها؟
ربما يكون ذلك صحيحا في بعض الحالات لكنه ليس قاعدة للكل.
* غياب (الكاتو) من هجوم الاهلي وعودة (حمزة) لهجوم الاتحاد ربما توجد نوعا من التفوق الاتحادي في هذه المباراة فما هو تعليقك؟
الاهلي لن يلعب بناقص لاعب حتى نسلم بهذه المعادلة وإذا غاب (كاتو) ففي الاهلي اكثر من (كاتو) وبإذن الله تشاهدون البديل الافضل خلال المباراة,, والشيء الذي انا متأكد منه هو ان نجوم الاهلي سيلعبون من اجل الفوز وسيتحقق لهم باذن الله.
* يربطك بالشباك الاتحادية علاقة جيدة,, فهل سنشاهد في هذه المباراة هدفاً للمسعد؟
اتمنى ان اوفق في التسجيل، هدفا او اكثر والمهم ان يفوز الاهلي حتى لو كان تيسير ال نتيف هو صاحب الهدف,, وإذا كان سبق لي ان سجلت في الاتحاد فهذا الامر يعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى اولا ثم لجهود الجميع داخل الملعب.
* الجماهير الاهلاوية,, لا شك انها ستملأ اروقة استاد سمو الامير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة، وتأمل منكم الفوز ورد الاعتبار من ختام الموسم الماضي,, فماذا تقول لها؟
اقول للجماهير الاهلاوية اطمئنوا ففريقكم جاهز باذن الله لاسعادكم وكل ما نتمناه هو التوفيق من الله سبحانه وتعالى في ان تسير الامور بصورة طبيعية ونعدكم باذن الله بتحقيق لقب هذه البطولة الغالية.
* كيف يرى نجم الكرة الاهلاوية خالد مسعد التسمية الجديدة لاستاد جدة وإطلاق اسم الامير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز عليه؟
هذا المسمى سيعطينا كرياضيين بصفة عامة وكلاعبين اهلاويين بحكم ان الامير عبدالله الفيصل رمز اهلاوي كبير، الدافع الاكبر لتقديم كل ما نملك وسيحفزنا اكثر للفوز بالبطولة,, وهو بالمناسبة فخر كبير لكل رياضي,, وذلك لما لهذا الرجل العملاق من اياد بيضاء في بناء الرياضة السعودية والعربية ولا غرابة في هذا الامر الكريم من سيدي سمو ولي العهد يحفظه الله لانه راعي الوفاء كما هو شأن كافة افراد الاسرة المالكة الكريمة.
* ماذا ينقص الاهلي حتى يتوج جهود مسئوليه وادارته بهذه البطولة الغالية؟
لا ينقص الفريق شيء ونتمنى التوفيق من الله سبحانه وتعالى في المباراة.
* كابتن خالد,, الجماهير الاهلاوية ملّت استمرار وصولكم للمباريات الختامية والخروج بلا بطولة,, فماذا تقول؟
للجماهير الاهلاوية الحق في ذلك وصدقوني اننا لا نتعمد ذلك ولا اعتقد ان هناك اي لاعب في العالم وليس في المملكة فقط يلعب المباراة النهائية ولا يتمنى الفوز,, ولكن عدم التوفيق والحظ يقفان لنا بالمرصاد احيانا ونتمنى زوال ذلك؟
* هناك من يعلق اخفاقاته على شماعة التحكيم,, فهل للتحكيم دور في فقدانكم لأي من البطولات الماضية التي وصلتم على شرف لعب مبارياتها النهائية ولم تكسبوها؟
شوف هذه المسألة حساسة جدا والحكم بشر معرض للخطأ كما هو معرض اصلا للصواب,, وتحميل الحكام مسئولية الاخفاق في الحصول على البطولات فيه نوع من عدم الصدق لانه لا يوجد حكم يتعمد مصادرة جهود فريق بأكلمه خلال الموسم.
* وحكام لقائكم الحالي بالاتحاد ما هو المطلوب منهم؟
المطلوب منهم المتابعة الدقيقة لكل ما يجري داخل الملعب,, ونتمنى لهم التوفيق في الخروج بمباراة تليق وختام المسابقة الكبرى في المملكة.
* ما هي الكلمة التي يود المسعد قولها لرفيق دربه في المنتخب سابقا احمد جميل والذي يعتبر ابرز الغائبين عن اللقاء؟
اقول له سلامات وبإذن الله نشاهدك في الملاعب الكروية مرة اخرى.
* وهل سيترك غيابه فراغا في دفاع الاتحاد؟
لا اعتقد لان البدلاء في الدفاع الاتحادي اثبتوا كفاءتهم خلال المرحلة الماضية ولن يتأثروا لغياب الجميل رغم اهمية وجوده.
* اعضاء شرف النادي الاهلي,, يتطلعون لإنجاز اهلاوي كبير فما هي الكلمة التي تود توجيهها لهم؟
اقول لهم بأن الامير محمد العبدالله الفيصل المشرف العام على كرة القدم الاهلاوية ورئيس اعضاء الشرف لم يقصر معنا وقاد الكرة الاهلاوية لمنصات التتويج اكثر من مرة,, والاهلي ككيان بحاجة الى وقفة الجميع ودعمهم لجهود ابو تركي وبإذن الله نحقق الانجازات.
* صفقة اللاعب (سعد الدوسري) الاخيرة كيف تراها؟
رائعة جدا وسعد الدوسري من افضل اللاعبين الذين برزوا خلال الموسم ولاشك انه انتقل من ناديه السابق (الرياض) لناديه الحالي وبيته الجديد (الاهلي) فألف اهلا به ونتمنى ان يوفق في خدمة الاهلي مع باقي زملائه.
* وعبيد الدوسري هل تؤيد بقاءه في الوحدة؟
مع احترامي الشديد للفريق الوحداوي العريق اتمنى ان اشاهد عبيد في اي من الفرق ذات الامكانيات الكبيرة والتي تنافس دائما على البطولات كما شاهدنا قبله محمد الدعيع في الهلال وحمزة ادريس النجم الاحدي السابق في الاتحاد والمصلحة العامة تفرض ذلك.
* ونجم نادي الهلال ولاعبه الكبير سامي الجابر ورؤيتك لاحترافه الأوروبي؟
اتمنى ذلك ايضا لأسباب عديدة لعل اهمها مصلحة الكرة السعودية بل والعربية وسامي الجابر مؤهل كل التأهل لتشريف الكرة السعودية في اوروبا ثقافة وفنا داخل الملعب.
* كابتن خالد كيف تقيّم علاقتك بالصحافة الرياضية؟ وهل ترفض النقد الهادف؟
علاقتي بالصحافة الرياضية جيدة,, ولا اعتقد ان هناك لاعبا او اي انسان كان يرفض النقد الهادف,, بس ترى على فكرة هناك فرق كبير بين النقد والتجريح.
* مثل ماذا على سبيل المثال؟
مثل المبالغة في وصف ما حدث بين نجمي المنتخب حسين عبدالغني وحمزة ادريس حيث اخذ الموضوع اكبر من حجمه,, وكنت اتمنى ألا يأخذ ذلك الحجم المبالغ فيه لان حسين وحمزة يمثلان الكرة السعودية وهما اصدقاء خارج الملعب.
* كيف ينظر المسعد للأسماء التي اختارها مدرب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم (ماتشالا),؟
لو لم تكن مؤهلة لما تم اختيار المدرب لها,, وفي الحقيقة اسعدني كثيرا اختيار بعض الاسماء الجديدة الشابة كالغامدي والشلهوب من الهلال وغيرهم.
* وهل تتوقع عودتك مجددا للدفاع عن شعار المنتخب السعودي الغالي على الجميع؟
لاشك في ان ارتداء شعار المنتخب السعودي شرف كبير لأي لاعب,, واذا تم ذلك فسوف اكون سعيدا جدا.
* ومهمة المنتخب الآسيوية القادمة كيف تراها؟
ليست بالأمر الهين خصوصا في ظل قوة فرق المجموعة التي سيلعب فيها,, وكونه حاملا للقب وستلعب الفرق امامه بكل ما تملك,, واتمنى له التوفيق.
* همسة اخيرة من الكابتن خالد مسعد لقراء جريدة الجزير في كل مكان؟
شكري الجزيل لهم,, وامنياتي الصادقة في ان يكون نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين خير ختام لمسابقات الموسم وان يوفق الاهلي في الفوز بالكأس.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved