أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

وطن ومواطن

المعينون على وظائف السجلات الطبية
نأمل ترقيتنا الى المرتبة السادسة أو ضمنا للكادر الصحي
قامت وزارة الخدمة المدنية مؤخرا بالاعلان عن وظائف لفنيي السجلات الطبية والسكرتير الطبي والذين يحملون دبلوم ادارة المستشفيات الاعدادي لمدة سنتين بعد الثانوية وذلك على المرتبة السادسة وهذه بادرة نشكر عليها المسئولين في وزارة الخدمة المدنية.
وهنا أود أن اضع بين يدي المسئولين في وزارة الخدمة موضوعا يهم الخريجين الذين سبق ان حصلوا على هذا الدبلوم الاعدادي من معهد الادارة العامة عام 1414ه وتم تعييني على المرتبة الخامسة وأنا واحد منهم علما بأن البرنامج يعطي المرتبة السادسة ولكننا اخبرنا بأن وزارة الخدمة المدنية قد رأت ان يتم التوظيف لهذه الفئة على المرتبة الخامسة ونحن هنا نكرر النداء للمسئولين النظر في وضعنا ومساواتنا بغيرنا من الخريجين الجدد بحيث تقوم وزارة الخدمة المدنية بترقيتنا من المرتبة الخامسة الى المرتبة السادسة.
وكذلك لا ننسى انه في حالة قيام الوزارة بإعادة النظر في إعطاء المرتبة السادسة لحملة هذا الدبلوم ان يكون من الاولى تحسين وضع اصحاب المراتب الخامسة من حملة هذا المؤهل.
واذا وجد ان بعض المعينين على المرتبة الخامسة قد تمت ترقيتهم للمرتبة السادسة فتحسب خدمتهم في المرتبة الخامسة على المرتبة السادسة التي هي حقهم الوظيفي اسوة بمن بعدهم.
وكما هو معروف فإن المرتبة السادسة في سلم الوظائف المدنية تعتبر عنق الزجاجة والتي يعاني الكثير من تأخرهم فيها خصوصا من منسوبي وزارة الصحة نرجو من المسئولين بالوزارة دعم هؤلاء الموظفين القليلين والذين تم تعيينهم على المرتبة الخامسة خاصة ونحن نملك الخبرة مع نفس المؤهل (ادارة المستشفيات الاعدادي,, ونكون بمرتبة اقل, نأمل من المسئولين في وزارة الخدمة المدنية إعادة النظر والتفكير مليّاً في وضعنا الوظيفي واقترح لحل هذا الموضوع ان تقوم وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية بضم هذه الفئة الى الكادر الصحي.
فالسجلات الطبية هي العمود الفقري للمستشفى وكافة معلومات المريض يحتويها السجل الطبي وفني السجلات على اتصال مباشر ودائم مع المريض وملف المريض، وهذا السبب كاف لضم هذه الفئة للكادر الصحي, وفقكم الله
نبيل محسن الظيريان
صحة نجران

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved