أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

العالم اليوم

فيما أصيب أربعة لبنانيين مدنيين في عدوان جوي أمس
قوات الاحتلال سلمت الميليشيا العميلة موقع طيبة بجنوب لبنان
* القدس رويترز
قال الجيش الاسرائيلي أمس الاثنين أنه سلم موقعا بجنوب لبنان لميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميلة له قبل انسحابه المزمع من منطقة الاحتلال بالجنوب اللبناني.
وموقع الطيبة الذي يبعد أربعة كيلو مترات عن الحدود الاسرائيلية هدف لهجمات يومية يشنها حزب الله الذي يقاتل لطرد اسرائيل من منطقة الاحتلال بجنوب لبنان.
وقال الجيش في بيان الليلة الماضية : نقل الجيش الاسرائيلي موقع الطيبة الى ميليشيا جيش لبنان الجنوبي الليلة لكي يتمكن جنود الميليشيا من الدفاع عن المنطقة القريبة من قريتهم .
وأغلق جيش لبنان الجنوبي الاسبوع الماضي موقعين في منطقة الاحتلال بجنوب لبنان فيما وصفته الميليشيا باعادة انتشار قبل خطة اسرائيل الانسحاب بحلول يوليو تموز.
وتطالب لبنان بضرورة استسلام الميليشيا أو رحيلها بعد الانسحاب الاسرائيلي, وقال أنطوان لحد زعيم الميليشيا انه سيبقى على سيطرته على منطقة في الجنوب ولن ينسحب مع الاسرائيليين.
هذا وعلى صعيد الوضع الميداني ذكرت الشرطة اللبنانية ان ثلاثة مدنيين لبنانيين أصيبوا بجروح في غارة اسرائيلية على سهل البقاع الغربي صباح أمس الاثنين الأمر الذي يرفع الى أربعة عدد الجرحى من المدنيين اللبنانيين في القصف الاسرائيلي منذ صباح أمس.
وأصيب نجيب منعم 26 عاما وعلي حسين فرحات 32 عاما بجروح حين كانا يهتمان بزراعة حقلهما بالقرب من وادي سحمر في سهل البقاع الغربي حيث يوجد قواعد سفلية مفترضة لحزب الله الشيعي.
ودفن منعم تحت الأنقاض التي سببها صاروخ أطلقته طائرة اسرائيلية ونقل فاقد الوعي الى المستشفى في حين أصيب فرحات بشظايا في رجليه.
وشنت الطائرات الاسرائيلية غارتين على منطقة وادي سحمر في سهل البقاع الغربي وعلى وادي بين بلدتي مليخ وعرمتي المحاذيتين للقطاع الأوسط من المنطقة المحتلة في جنوب لبنان.
وقبيل هاتين الغارتين، جرح الرقيب حسين يونس 35 عاما الذي كان في مأذونية وزوجته بينما كانا في منزلهما بقذائف مدفعية أطلقت من المنطقة المحتلة وسقطت في قرية كفر تبنيت الواقعة قرب المنطقة المحتلة في جنوب لبنان ونقل يونس وزوجته الى المستشفى,وتأتي الغارات والقصف الاسرائيلي ردا على هجمات استهدفت أربعة مواقع عسكرية في المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
وقالت الأجهزة الأمنية في المنطقة ان هذه الهجمات لم تسفر عن اصابات لكنها أوقعت أضرارا في مسكنين.
وتبنت حركة أمل اللبنانية هذه الهجمات.
ويذكر ان ستة مدنيين قتلوا وجرح تسعون آخرون منذ بداية العام الجاري في المواجهات في جنوب لبنان.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved