أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th May,2000العدد:10093الطبعةالاولـيالاربعاء 13 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

قمة مجموعة الثماني تبحث وسائل مكافحة الإجرام المعلوماتي
* باريس ا,ف,ب
بدأ ممثلو حكومات مجموعة الدول الثماني الدول الصناعية السبع مع روسيا وكبرى الشركات الصناعية في العالم يوم الاثنين الماضي في باريس قمة تستمر حتى اليوم الاربعاء لبحث سبل مكافحة الاجرام المعلوماتي.
ومن غير المفترض ان تؤدي هذه القمة التي ترأسها اليابان التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة وفرنسا الى اتخاذ قرارات ملموسة بل ان تشكل اطار عمل للقرارات المحتملة التي يمكن ان تصدر عن قمة اوكيناوا المقبلة في تموز/ يوليو المقبل في اليابان.
ويشارك للمرة الاولى رجال شرطة وقضاة وخبراء في المعلوماتية ومسؤولون كبار الى جانب ممثلي كبرى الشركات الدولية في هذا القطاع,واعلن رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان في رسالة الى القمة ان علينا ان نركز على ايجاد اطار قانوني دولي , واعتبر ان مشروع معاهدة مكافحة الاجرام المعلوماتي التي اعدها مجلس اوروبا 41 دولة عضو يمكن ان يشكل الخطوة الاولى نحو ترسيخ هذه المعايير القانونية الدولية الجديدة.
من جهته استبعد وزير الداخلية الفرنسي جان بيار شوفنمان عند افتتاحه اعمال القمة اقامة شرطة معلوماتية تتجاوز اطار الدول وسيادتها .
معارضا بذلك المقاربة التي اقترحتها الولايات المتحدة.
واختصر شوفنمان دور فرنسا في هذا المجال مشددا على ان الدور الاول للدول يقضي بالتدخل على الصعيد الداخلي في البداية قبل اللجوء الى التعاون الدولي .
واستغل عقد القمة ليعلن عن تأسيس مكتب مركزي لمكافحة الاجرام المتعلق بتقنيات المعلوماتية والاتصالات غدا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved