أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th May,2000العدد:10093الطبعةالاولـيالاربعاء 13 ,صفر 1421

وطن ومواطن

ملاحظة
تسهيلاً على الطالبات وهيئة التدريس
نرجو من جامعة الإمام إعادة النظر في هذه الأنظمة
تحرص حكومتنا الرشيدة على ضمان سيره العملية التعليمية في الجامعات والكليات بما يكفل أكبر قدر من المرونة والاداء لخدمة الطالب وعضو هيئة التدريس.
ولا يتأتى هذا الا بوجود انظمة تراعي ذلك، وتتواكب مع ما يراد لرسالة العلم التي تحمل لواءها جامعاتنا وكلياتنا.
غير ان ما يلاحظ في كليات البنات التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجود أنظمة غير مدروسة ستؤثر بلاشك في قدرة الطالبات على التحصيل العلمي بشكل صحيح.
فمثلا تستغرب الكثير من الطالبات واعضاء هيئة التدريس من اجبارهم على الحضور وضرورة الالتزام به رغم انتهاء المناهج، وهذا بلاشك هدر لوقت ثمين كان يمكن للطالبات الاستفادة منه في المراجعة والاستعداد للاختبارات, ويمكن لاعضاء هيئة التدريس الاستفادة منه في اعمالهم العلمية، وبالمناسبة حتى الطالبات اللاتي لديهن مواد محمولة مجبرات على حضور المحاضرات التي لم ولن تلقى،
وضمن الانظمة المرهقة للطالبات نظام المكتبة في كليات الجامعة فالطالبة التي تستعير كتابا ملزمة بأن تعيده الى نفس الدور الذي جلبته منه والبحث بين اكوام البطاقات الخاصة بالكتب للوصول لبطاقة الكتاب الذي استعارته، وهذا كما هو معلوم مسؤولية موظفات المكتبة وتتسبب هذه العملية في ضياع وقت الطالبة في البحث مما يؤدي الى غيابها عن المحاضرات في سبيل البحث عن بطاقة كتاب.
واضيف الى هذه السلبيات سوء الخدمات الصحية ورسوم المواصلات في الجامعة التي تثقل كاهل الطالبة، والتأخر الدائم في صرف المكافآت.
والله من وراء القصد.
مها محمد المطلق
طالبة بقسم القرآن بجامعة الإمام

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved