أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

محليــات

حرم محافظ عنيزة افتتحت معرضاً تمريضياً
* عنيزة شريفة العتيبي
حضرت حرم محافظ محافظة عنيزة نوال السليم صباح امس الأول الثلاثاء افتتاح المعرض المقام بمناسبة الأسبوع العالمي للتمريض تحت شعار التمريض دائماً معكم وذلك بمقر قاعة التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي بالقصيم بمحافظة عنيزة وبدأت فعاليات الافتتاح بالقرآن الكريم ثم كلمة ادارة الرعاية الصحية الأولية ألقتها بالنيابة الاستاذة فوزية ناصر النعيم مديرة مركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي بالقصيم اعتبرت فيها مهنة التمريض مهنة إنسانية احتلت مركزا مرموقا وشددت على أهمية المساهمة في رفع مستوى التمريض السعودي وقدمت الشكر للدكتورة صباح ابوزنادة والاستاذة نجاح البلوشي لتلبية الدعوة.
بعد ذلك انطلقت فعاليات الندوة الأولى المعنونة ماذا تريد الممرضة السعودية من المجتمع والمسؤولين شاركت في الندوة كل من الدكتورة صباح ابوزنادة دكتوراه في ادارة التمريض ومساعدة رئيس شؤون التمريض بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض,, والاستاذة نجاح البلوشي ماجستير تمريض تخصص صحة المجتمع مديرة مكتب التعليم الصحي النسوي جدة.
وتناولت الندوة سلبيات وإيجابيات مهمة التمريض وتثقيف المجتمع بقطاع الصحة وتغيير نظرة المجتمع السعودي لمهنة التمريض والعوامل التي تتحكم بمستوى تقديم الخدمات والتطلع والرقي بالمستوى التعليمي وقلة اعداد السعوديين في قطاع التمريض والبحث عن الراغبات في مجال التمريض والعوامل المؤثرة في مهنة التمريض.
بعد ذلك قامت حرم محافظ محافظة عنيزة والاستاذة أمل الخويطر مديرة الفرع النسائي للبنك البريطاني والاستاذة فوزية ناصر النعيم مديرة مركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي بالقصيم بتكريم خريجات الدفعة الأولى بأول معهد في القصيم في الرس وعددهن 11 ممرضة، كما جرى تكريم خريجات اول دفعة في كلية العلوم الصحية بالقصيم وعددهن سبع ممرضات.
بعد ذلك قدم درعا تذكاريا من الشؤون الصحية بالقصيم لسعادة الدكتورة صباح ابو زنادة وكذلك الاستاذة نجاح البلوشي.
كما قد درع جميع الممرضات لحرم المحافظ، بعد ذلك تم افتتاح المعرض المعد بهذه المناسبة,وأفادت الدكتورة صباح ابوزنادة في تصريح لالجزيرة ان الندوة خلصت الى التوصيات التالية:
توعية المجتمع بدور الممرضة والتغطية الإعلامية الثابتة.
النظر في طبيعة العمل بحيث تكون موافقة للعادات في المجتمع.
اهمية الرعاية الصحية والمواد المتخصصة للرعاية وتدريب العاملين بالمجالات الصحية والتركيز على مدى أهمية إيجاد التمريض السعودي في جميع التخصصات والنظر في خطة السعودة.
وقالت نجاح البلوشي لالجزيرة ان التمريض مهنة إنسانية عظيمة وهي رسالة الجميع وليست فقط رسالة الممرضة وتخصيص اسبوع عالمي للتمريض دليل على الاهتمام به.
من جانبها أملت فوزية النعيم ان تؤتي هذه الندوة فائدتها المرجوة من خلال اهتمام المسؤولين بوضع استراتيجية لتطوير الممرضة من ناحية الخدمات والاهتمام والتركيز على الدورات التدريبية المنبثقة من احتياج الممرضة نفسها وليس حسب ما يراه الروتين المتبع في الدورات المنفذة, وفي المقابل تمنت ان تثبت الممرضة السعودية نشاطها وقدرتها على أداء مهامها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved