أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

منوعـات

من أجل القضاء على دودة غينيا
جيتس يقدم 28,5 مليون دولار لحملة صحية
* جنيف رويترز:
اعلنت مؤسسة بيل وميليندا جيتس انها ستقدم 28,5 مليون دولار لحملة دولية تستهدف القضاء عالميا بحلول عام 2005 على ديدان غينيا التي تصيب الانسان بالوهن الشديد,وتحرص المؤسسة التي تتخذ من سياتل مقرا لها على مساعدة المنظمات الدولية التي تقود حملة مكافحة الديدان التي تعيش في المياه وتنتشر بشكل وبائي في 13 دولة جنوب منطقة الصحراء الافريقية.
ويصيب المرض مائة الف حالة كل عام على مستوى العالم ثلثاها في السودان الذي تعصف به حرب اهلية تحول دون وصول موظفي الاغاثة الى المناطق التي ينتشر فيها المرض واغلبها في الجنوب.
واعلن الدكتور وليام فويج كبير مستشاريي الصحة في المؤسسة نبأ المنحة خلال الكلمة التي القاها في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية.
وستذهب المنحة الى مركز كارتر الذي انشأه الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر والبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية التي تتخذ من جنيف مقرا لها لتعزيز حملة وقائية تنظمها حكومات اقليمية تدعو لاستخدام المرشحات لتنقية مياه الشرب او غليها على اقل تقدير.
ولا يوجد علاج لمرض الديدان الشريطية التي تنشط بعد عام من انتقال العدوى ليصل طولها الى نحو 90 سنتيمترا.
ولا يزال المرض منتشرا بشكل وبائي في كل من بنين وبوركينا فاسو وجمهورية افريقيا الوسطى واثيوبيا وغانا وساحل العاج ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا والسودان وتوجو واوغندا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved