أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

منوعـات

سوء الأحوال الجوية يؤجل إطلاق صاروخ أطلس 3
* كيب كانافيرال /فلوريدا رويترز
ارجأ سوء الاحوال الجوية الليلة قبل الماضية اطلاق صاروخ اطلس 3 الجديد مما سيؤدي بالتبعية الى ارجاء مهمة مكوكية مقررة الاسبوع الحالي لمحطة الفضاء الدولية.
وتأجل للمرة الثانية على التوالي اطلاق اول صاروخ من صواريخ اطلس 3 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن الامريكية ويعمل بمحرك روسي ، وكانت المرة الاولى يوم الاثنين بسبب عطل في الرادار,وذكرت الشركة انها ستقوم بمحاولة ثالثة لاطلاق الصاروخ الجديد امس الاربعاء الساعة 5,37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وسيجبر ذلك بالضرورة ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) على ارجاء مهمة مكوكية كانت مقررة اليوم الخميس لمحطة الفضاء الدولية الجديدة.
فلوكهيد مارتن وناسا تستخدمان نفس اجهزة الامان في قاعدة كيب كانافيرال وتقرر منح الصاروخ اطلس 3 ثلاث فرص اطلاق قبل ان يفسح الطريق امام مكوك ناسا.
والصاروخ اطلس 3 الذي يحمل قمرا صناعيا اوروبيا للاتصالات هو احدث جيل للصواريخ التي ظهرت الى الوجود في الخمسينات كصواريخ عابرة للقارات ذاتية الدفع موجهة الى روسيا.
وبعد انتهاء الحرب الباردة استعانت لوكهيد مارتن بشركة روسية منتجة لمحركات الصواريخ لتطوير جيل جديد من صواريخ اطلس وكانت الشركة الروسية هذه هي التي تنتج محركات الصواريخ السوفيتية الموجهة الى الغرب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved