أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

الريـاضيـة

هبوط حاد في سعر انتقال عبيد
ظلت الإدارة الوحداوية تتشدد في مسألة انتقال عبيد الدوسري لأي ناد آخر وتعتبر ذلك من رابع المستحيلات، وبقيت تعلن بمناسبة أو بدون مناسبة عن تمسكها بعبيد ورفضها لأي عرض مهما كان ثمنه وتجاوزت ذلك الى انها ومن باب المماطلة والسخرية من المفاوضين وأصحاب عروض الانتقال ان حددت الإدارة مبلغ عشرة ملايين لانتقاله رغبة في تعجيز أي ناد يفكر بضم عبيد.
وسارت الأمور على هذا المنوال عدة مواسم كان خلالها عبيد منالا صعبا على الأندية الأخرى التي تطمح بضمه, ليأتي الفرج لتلك الأندية من خلال التعديلات التي طرأت الموسم المنصرم على لائحة الاحتراف والتي تجيز لأي ناد ضم أي لاعب محترف انتهى عقده دون النظر والاعتبار لموافقة ناديه الأصلي من عدمها.
وعندما بدات بالتحرك لضم عبيد من خلال ذلك التعديل الرهيب كانت إدارة الوحدة اسرع منهم فوقعت عقدا لمدة سنتين مع اللاعب أفشلت به مخططات كل الأندية التي كانت ترغب في ضمه.
ولكن في الموسم المنصرم حدثت امور ليست في صالح الوحدة ربما تخفض سعر انتقال عبيد الدوسري من الملايين العشرة التي طلبتها الإداة الى اقل من مليوني ريال, وأول تلك الأمور هو حالة الملل والاحباط التي عاشها عبيد مع فريقه والتي كانت واضحة وملموسة على مستواه وادائه المتدني وروحه المعنوية المنخفضة, ثانيا رؤيته لنجوم آخرين انتقلوا لأندية اخرى من انديتهم المغمورة الى أندية كبرى فزاد توهجهم وحضورهم الفني والإعلامي والجماهيري، وانتقلوا من حالة الكفاف والفقر الفني في الفريق والتهديد الدائم بالهبوط الى حالة حصد البطولات والألقاب والذهب وصعود المنصات.
الأمر الثالث الذي ربما يجعل ادارة الوحدة تبادر من نفسها الى عرض عقد للبيع وفتح المزاد عليه بعد ان كانت تتهرب وتتمنع سابقا هو التقديرات المنخفضة التي تفرضها لجنة الاحتراف قيمة للاعبين المنتقلين, فإذا ما انتهى عقد عبيد العام القادم وضمه أي نادي آخر فإن تقدير لجنة الاحتراف لقيمة انتقاله لن تتجاوز المليوني ريال بأي حال من الأحوال, وهذا المبلغ لا شك ان الوحداويين يعتبرونه كسرا لقيمة عبيد وخسارة كبرى لناديهم.
لذلك حتما ستتحرك الإدارة الوحداوية لإنقاذ ما يمكن انقاذه من سعر عبيد وستبدأ مفاوضات البيع الجادة لمن يرغب حتى ولو بنصف او ربع القيمة التي كانت تفرضها سابقا لكي لا يذهب اللاعب بتراب الفلوس خصوصا وان عبيد نفسه قد أكد كثيرا انه لن يبقى في الوحدة ولن يجدد عقده معها.
فهل تستفيد الإدارة الوحداوية من حركة إدارة نادي الرياض الذكية التي بادرت الى بيع عقد سعد الدوسري الذي لم يتبق منه سوى شهر واحد فقط مقابل 2,2 مليون ريال للأهلي في حين انها لو لم تفعل ذلك لانتقل اللاعب بعد شهر فقط وستحدد لجنة الاحتراف قيمة انتقاله حتما بأقل من مليون ريال!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved