أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
* بعث معالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن السعيد بخطاب تهنئة وتقدير لفضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ مبارك بن زيد الرشود بمناسبة اجتيازه لبرامج تنمية مهارات التنظيم بمعهد الإدارة العامة بمدينة الدمام وحصوله على تقدير ممتاز.
وقد هنأه معاليه بهذه النتيجة الطيبة متمنيا له مزيدا من التوفيق.
وقد عبر الشيخ الرشود عن شكره وتقديره لهذه التهنئة الطيبة التي لا تستغرب على معاليه فقد عرف معاليه بتشجيعه ومؤازرته لابنائه منسوبي الهيئة.
* بعث فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث بخطاب تهنئة لفضيلة الشيخ جابر بن محمد الحكمي بمناسبة تعيينه على وظيفة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة بالمرتبة الرابعة عشرة وحصوله على الثقة الملكية الكريمة متمنيا له دوام التوفيق والنجاح والإعانة من الله، كما شكره على جهوده المثمرة ونشاطه وتفانيه المتميز في عمله السابق كمدير عام للإدارة العامة للقضايا والتحقيق بالرئاسة العامة مما كان له الاثر الملموس في تطوير الإدارة والنهوض بها لافضل المستويات.
* ألقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد الشثري مؤخرا محاضرة بعنوان الأولاد ما لهم وما عليهم بالجامع الكبير بمحافظة الغاط بيّن فيها فضيلته حقوق الأبناء على الآباء وحقوق الآباء على الابناء,, وقد جاءت هذه المحاضرة ضمن فعاليات زيارة فضيلته التفقدية لمحافظة الغاط حيث التقى خلالها بسعادة محافظ محافظة الغاط الاستاذ عبدالله بن ناصر السديري وبحث مع سعادته الأمور المتعلقة بالعمل فيما التقى فضيلته بقاضي الغاط الشيخ حمود بن احمد الفحام وقد تخللت زيارته لمحافظة الغاط زيارة هيئة محافظة الغاط وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الشيخ فهد العيسى والاعضاء، وقد حثهم على مضاعفة الجهود وتعميق اواصر التعاون مع الجهات الحكومية الاخرى فيما يفيد العمل.
* بعث سعادة الاستاذ زاكي بن عبدالمحسن الغانمي مدير مركز إشراف رابغ بخطاب شكر لرئيس هيئة محافظة رابغ لمشاركة الهيئة واسهامها في انجاح فعاليات معرض الكتاب الاول بالمحافظة,, شاكرا ومعتزا بجهوده الطيبة وجهود رجال الهيئة المخلصين في الميدان.
* قام وفد من طلاب ثانوية ومتوسطة الشيخ فيصل بن مبارك لتحفيظ القرآن الكريم بزيارة لمركز هيئة سكاكا,, التقوا خلالها برئيس المركز الشيخ عبيد بن عبدالله الجلال الذي ألقى كلمة توجيهية بيّن فيها اهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفضله وأهم الاعمال التي تقوم بها الهيئة, ثم اطلع الوفد بعدها على عينات من المخالفات التي تم القبض عليها من المركز, وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم الكتيبات والهدايا.
* شارك مركز هيئة مركز القريع بني مالك في فعاليات مسابقة الأسرة المسلمة التي أعدها إمام الجامع بالحلاة الشيخ يوسف بن سعيد الكناني، وقد تمثلت مشاركة الهيئة بتقديم اكثر من 30 نسخة من الحقيبة الدعوية للمرأة المسلمة التي سلّمت للفائزين في المسابقة,, ذكر ذلك رئيس المركز الشيخ احمد بن مطر الزهراني وقال ان المركز قدم مجموعة من الهدايا للطلاب المتفوقين في حلقة تحفيظ القرآن الكريم بالجامع,.
واضاف الزهراني ان المركز قدم اكثر من 40 نسخة من الحقيبة الدعوية للمرأة المسلمة هدايا لمدارس البنات في القريع بني مالك.
* بلغ مجموع النشاط التوعوي والتوجيهي لإدارة التوعية والتوجيه بفرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية خلال العام المنصرم 1420ه 75180 منشطا توعويا شملت توزيع الكتيبات واقامة المحاضرات والدروس العلمية.
* قام الشيخ سعد بن سعيد الحجري الداعية بمحافظة بلقرن بزيارة لهيئة المحافظة,, وكان في استقباله رئيس الهيئة الشيخ عوض بن عبدالله القرني ومنسوبوها,, وألقى فضيلته خلالها كلمة توجيهية حث فيها الاعضاء على تقوى الله والتحلي بالعلم والصبر والأخلاق الفاضلة,, ثم قام بجولة على اقسام الهيئة.
من جهة اخرى قام وفد من طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بآل عامر باشوت بزيارة لهيئة محافظة بلقرن التقوا خلالها برئيس الهيئة الذي ألقى كلمة توجيهية حثهم فيها على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والحرص على بر الوالدين وصلة الرحم والتخلّق بالأخلاق الحسنة.
وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم الهدايا من كتيبات ومطويات وأشرطة الرئاسة العامة.
* أثنى كل من سعادة محافظ القويعية الاستاذ عبدالعزيز بن ناصر الجرباء وسعادة مدير عام التعليم بالمحافظة الاستاذ سعد الفوزان على جناح الهيئة بمعرض التوعية الإسلامية التابع لوزارة المعارف الذي أشرف عليه مركز هيئة الرويضة التابع لهيئة محافظة القويعية وعقد في نهاية شهر محرم الماضي, صرح بذلك رئيس هيئة محافظة القويعية الشيخ مناحي بن محمد بن فهاد الدوسري، وقال ان جناح الهيئة في المعرض قام بتعريف الزائرين بمهام الهيئة ودورها في المجتمع ونشاطها وابراز رسالتها,.
من جهة اخرى بلغ نشاط التوعية والتوجيه لهيئة محافظة القويعية خلال العام المنصرم 57236 منشطا توعويا شمل توزيع الكتيبات والنشرات والأشرطة والمصاحف.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved