أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

الريـاضيـة

نجوم الاتحاد في الميزان الفني
الملحمة الاتحادية في النهائي التقليدي امام الاهلي كانت في مستوى الانجاز للعميد,, فقد كان نجوم الفريق البطل في مستوى المناسبة وقدموا مباراة كبيرة مع اشقائهم نجوم النادي الاهلي,, ولان الاتحاد هو الذي كسب اللقب وحقق الذهب فإن نجومه كانوا تحت المجهر في المباراة النهائية,, فتعالوا نرصد ما قدمه نجوم العميد,.
*حسين الصادق:
حارس المرمى الاتحادي المجتهد كان له دور مؤثر في الحفاظ على شباكه نظيفة فيما عدا ضربة الجزاء,, وقد تصدى بشجاعة للهجمات الاهلاوية واستحق 10/10.
* طارق المولد:
نجم اتحادي شاب كان احد نجوم المباراة النهائية,, مجهود وافر في الدفاع والهجوم ويجيد اللعب في قلب الدفاع والظهير الايمن ساهم بفعالية في تحقيق اللقب سواء بتسجيله هدفاً في مرمى النصر في ذهاب المربع او تسجيله للهدف الاول في النهائي بالتأكيد يستحق 10/10.
* محمد الخليوي:
نجم خبير وصاحب مستوى ثابت كان في المباراة النهائية قائداً جيداً نظف منطقته كما يجب باستثناء بعض الهفوات في مراقبة المهاجم الاهلاوي طلال المشعل,, الخليوي يستحق 8/10.
* باسم اليامي:
جندي مجهول في الدفاع الاتحادي,, يجيد تغطية المنطقة جيداً وتخليص الكرات أولاً بأول,, كان له دور بارز في الحفاظ على توازن الخط الخلفي,, وهو من اللاعبين الذين يقرؤون الخصم جيداً ويجيدون التعامل مع الهجمات بكفاءة عالية,, درجات 9/10.
* محمد الصحفي:
مدافع صلب لم يظهر في النهائي كما يجب حاول تغطية الجهة اليسرى للفريق واجتهد ويحسب له عدم تحويل منطقته لمسرح عمليات للخصم درجاته 6/10.
* صالح الصقري:
نجم مميز صاحب مجهود كبير في المباراة يجيد تمشيط الجهة اليسرى واستلام وتسليم الكرة بشكل ممتاز يجيد المساندة الهجومية وتدعيم الوسط لاعب واعد ينتظره مستقبل واعد,, درجاته 8/10.
* محمد نور:
لاعب رائع يمتلك مقومات فنية كبيرة,, لاعب ربط بين الدفاع والهجوم يتحرك بشكل جيد ويجيد المشاركة مع الخصم واستخلاص الكرات وخطورته على المرمى جيدة,, في النهائي ظهر في فترات واختفى في اخرى درجاته 7/10.
* دونادوني:
لاعب خبير ومنظم جيد للعب تأثر الفريق بخروجه في نهاية الشوط الثاني حيث انكشف الدور الكبير الذي كان يؤديه,, مجهودة قليل لكنه موزع على فترات اللعب,, كان له حضور جيد وصنع الهدف الاول وكاد أن يسجل من ضربة ثابتة,, درجاته 7/10.
*الحسن اليامي:
لعب في الشوط الاول في الوسط وبعد خروج دارسي عاد للجهة اليسرى وفي العمق مع حمزة,, كان بعيداً عن مستواه ولم يقدم ما يذكر في المباراة,, إمكاناته اكبر مما قدمه بكثير وابرز خطورته في الجهة اليسرى لكنه لعب في العمق أكثر ولذلك اختفى ,, يستحق 6/10.
* دارسي:
لاعب متحرك في الجهة اليسرى غير انه هو الآخر لم يظهر,, وفشل في تهديد مرمى الاهلي وكان وجوده علىحساب خط الوسط ولذلك استبدل عند نهاية الشوط الاول درجاته 5/10.
* حمزة إدريس:
الهداف حمزة حاول وتحرك في المباراة وكان يمكن ان يسجل في الشوط الاول,, شكل عبئاً على الدفاع الاهلاوي معظم فترات المباراة غير ان خروجه كان غير مستحق وغلطة لاتغتفر للمدرب البرازيلي بيدرو حيث كان الحسن اليامي الاولى بالخروج درجاته 8/10.
* خالد الشمراني:
البديل الاول في المباراة وهو بالفعل نقطة التحول في مستوى الاتحاد,, لاعب صاحب مجهود وافر وتمركز جيد وصاحب تسديدات قوية,, شكل خطراً دائماً على مرمى النتيف واشغل الوسط والدفاع الاهلاوي كثيراً يستحق 9/10.
* خميس الزهراني:
أبداً ليس هذا خميس الزهراني,, فلم يكن في مستوى المباراة واختفى كثيراً بعد دخوله بديلاً للإيطالي دونادوني,, ما قدمه خميس في الفترة التي لعبها لايتجاوز 5/10.
* سليمان الحديثي:
صاحب الهدف الذهبي الثمين وصاحب اللمسة الاخيرة,.
دخوله لو تزامن مع بقاء حمزة لكان اكثر فعالية,.
لكنه استثمر الكرة الوحيدة التي سنحت له وسجل منها هدف البطولة الثمين,, درجاته 6/10.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved