أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

الريـاضيـة

وكالة الأنباء الفرنسية
الخبرة الدولية لنجوم الاتحاد قادته للاحتفاظ بالدوري
* أ,ف,ب
احتفظ الاتحاد بلقبه بطلا للدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على جاره اهلي جدة 21 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية امس الاول الاربعاء في جدة.
وسجل الهدف الذهبي سليمان الحديثي 101 .
وكان الاتحاد افتتح التسجيل عن طريق طارق المولد 20 ، ادرك الاهلي التعادل بواسطة طلال المشعل 38 من ركلة جزاء .
وجاءت المباراة، التي حضرها العاهل السعودي الملك فهد بن عبدالعزيز، قوية ومثيرة من الجانبين وتفوق فيها الاتحاد بخبرة لاعبيه الدوليين، مكررا انجاز الموسم الماضي عندما تغلب على الاهلي بالذات في المباراة النهائية.
وفاجأ الاهلي الاتحاد ببداية هجومية، واطلق خالد مسعد تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم 10 ، وسرعان ما بدأ الاتحاد يدخل في اجواء المباراة وكاد يفتتح التسجيل من اول هجمة قادها الحسن اليامي الذي مرر كرة الى الايطالي روبرتو دونادوني سددها ساقطة خلف المدافعين الى المولد المنفرد من دون رقابة فاودعها برأسه داخل الشباك 20 .
وكاد اليامي يضيف الهدف الثاني عندما خطف كرة امامية في حدود المنطقة مستغلا تقدم الحارس النتيف عن مرماه لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الايسر 25 ، ورد الاهلي بهجمة منظمة هيأ منها حسين عبدالغني كرة عرضية سريعة خلف مدافعي الاتحاد تابعها ابراهيم سويد برأسه بمحاذاة القائم الايمن 27 ، قبل ان ينسل مسعد من محمد نور ويتوغل داخل المنطقة فاسقطه الاخير من دون ان يتردد الحكم في الاعلان عن ركلة جزاء انبرى لها المشعل بنجاح 38 .
واستهل الاتحاد الشوط الثاني بسيطرة واضحة على وسط الملعب وبناء منظم للهجمات في الجهتين اليمنى واليسرى بقيادة دونادوني وصالح الصقري مما ادى الى تراجع الاهلي الى الدفاع, وسدد الصقري قذيفة قوية في يد النتيف 49 ، واخرى لدونادوني بمحاذاة القائم 50 وثالثة صاروخية لليامي 51 .
وبدأ الاهلي يبادل الاتحاد الهجمات، واطلق عبدالرحمن ابو سيفين كرة قوية تصدى لها الحارس حسين الصادق 53 ، ورد القائم تسديدة لدونادوني من ركلة حرة 61 ، وسدد خالد الشمراني كرة قوية من حدود المنطقة حولها النتيف الى ركنية 63 ,واستغل حمزة ادريس كرة عكسية برأسه لكن النتيف حولها الى ركنية ببراعة 75 ، وسدد المشعل كرة صاروخية علت العارضة 90
وانقذ الصادق مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة المشعل اثر دربكة داخل المنطقة في الوقت بدل الضائع.
ووضحت سيطرة الاتحاد في بداية الشوط الاضافي الاول مستغلا النقص العددي في صفوف الاهلي بعد طرد مدافعه الدولي محمد شلية 98 ، ونجح في تسجيل هدف الفوز الذهبي بواسطة الحديثي الذي زج به المدرب بدلا من حمزة ادريس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved