أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

الريـاضيـة

اليوم في بطولة إسبانيا
نقطة واحدة ويتوج ديبورتيفو كورونا بطلاً للمرة الأولى في تاريخه
* مدريد (أ,ف,ب)
يحتاج ديبورتيفو كورونا المتصدر الى نقطة واحدة ليتوج بطلا للدوري الاسباني للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف اسبانيول الثالث عشر في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة اليوم الجمعة.
ويملك ديبورتيفو كورونا 66 نقطة بفارق 3 نقاط امام برشلونة حامل اللقب وسرقسطة اللذين يلعبان مباراتين صعبتين الاول مع ضيفه سلتا فيغو السابع، والثاني مع مضيفه فالنسيا السادس.
ويدرك ديبورتيفو كورونا جيدا ان خسارته ستحرمه من نيل اللقب في حال فوز برشلونة وسرقسطة علما بأن نسبة فارق الاهداف تصب في مصلحة الفريق الكاتالوني (+24) (+21 لسرقسطة)، فيما يملك ديبورتيفو +20.
وقال رئيس ديبور تيفو كورونا اوغستو ليندوارو: تبقى امامنا اهم 90 دقيقة في تاريخنا ، معربا عن امله في أن لا تجدد خيبة الأمل التي اصيب بها الفريق عام 1994م عندما اهدر فرصة احراز اللقب في المرحلة الاخيرة.
ويتصدر ديبورتيفو الترتيب منذ المرحلة الثامنة والعشرين وكان بإمكانه حسم اللقب مبكرا في اكثر من مرة، بيد ان نتائجه المخيبة وخصوصا خارج ارضه منعته من ذلك، بيد انه لن يهدر فرصة لعبه على ارضه وامام جمهوره لينال لقب الدوري للمرة الاولى في تاريخه.
ويعود الى صفوف ديبورتيفو صانع ألعابه البرازيلي دجالمينيا بعد غيابه بسبب الايقاف.
في المقابل، لا تكتسي المباراة اي اهمية بالنسبة الى اسبانيول الذي ضمن بقاءه ضمن اندية الدرجة الاولى ويستعد لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد اتلتيكو مدريد في 27 ايار/ مايو الحالي.
وقد عرض المسؤولون عن برشلونة مكافأة مالية قيمتها 1,8 مليون على لاعبي جارهم اللدود اسبانيول للفوز على ديبورتيفو على أساس فوزه على سلتا فيغو واحراز اللقب لانقاذ موسمهم بعد خروجهم في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا.
ويسعى برشلونة الى انتزاع بطاقة مؤهلة مباشرة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يمر حاليا من أزمة خانقة حيث عصف خروجه من المسابقة الاوروبية برئيس النادي جوزيب لويس نونيز الذي قدم استقالته، علما بأن مصير مدربه الهولندي لويس فان غال بات غامضا,.
بيد ان مهمة الكاتالونيين لن تكون سهلة خصوصا ان سلتا فيغو يطمح الى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.
من جهته، يسعى سرقسطة الى حجز مقعد في اعرق المسابقات الاوروبية بيد انه سيواجه فالنسيا الذي يحدوه الطموح ذاته، علما بأنه مؤهل الى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال اوربا حيث سيلتقي مواطنه ريال مدريد في 24 ايار/ مايو الحالي على ملعب فرنسا في ضواحي سان دوني الباريسية.
ويسعى ريال مدريد بدوره الى ضمان مركز يؤهله الى دوري ابطال اوروبا وهو يخوض مباراة لا تخلو من خطورة ضد بلد الوليد التاسع.
ولن يرضى الافيس الخامس عن الفوز بديلا خلال مواجهته لمضيفه اتلتيك بلباو واستغلال تعثر برشلونة وريال مدريد فالنسيا او سرقسطة لانتزاع المركز الثاني وضمان مشاركته في دوري الابطال.
يذكر ان صاحبي المركزين الاول والثاني في الدوري الاسباني يشاركان مباشرة في مسابقة دوري أبطال اوروبا، على ان يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع الدور التمهيدي للمسابقة ذاتها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved