أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

الريـاضيـة

غلطة سراي يحرز لقبه الأوروبي الأول ليكمل الثلاثية
دون غلطة سراي التركي اسمه في سجلات مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه عندما توج بطلا على حساب ارسنال الانجليزي بفضل ركلات الترجيح 4/1 الوقتان الأصلي والاضافي صفر/صفر امس الاول الاربعاء على ملعب باركن في كوبنهاغن أمام 38919 متفرجا، ليكمل الثلاثية بعد فوزه ببطولة الدوري والكأس في بلاده.
وقد اضاع الكرواتي دافور سوكر والفرنسي كريستيان فييرا ركلتي ترجيح، في حين نجح لاعبو غلطة سراي الاربعة من التسجيل وكان آخرهم الروماني جورجي بوبيسكو.
ونال غلطة سراي شرف ان يكون اول فريق تركي يحرز كأسا اوروبية منذ انطلاق المسابقات الاوروبية منتصف الخمسينات.
ولم يستغل ارسنال طرد الحكم الاسباني انطونيو لوبيز نييتو لصانع ألعاب غلطة سراي الروماني جورجي هاجي افضل لاعب في المباراة في الدقيقة 93، ليحسم المباراة في مصلحته على الرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت له، بيد ان الحارس البرازيلي المخضرم كلاوديو تارفاريل الذي كان احد نجوم المباراة ايضا تصدى لأكثر من كرة خطرة محافظا على نظافة شباكه.
وحفلت المباراة بالندية والاثارة على الرغم من خلوها من الاهداف على مدى 120 دقيقة، لكنها في الواقع كانت مليئة بالفرص الضائعة من قِبل الطرفين.
وسدد عارف كرة اصطدمت بمارتن كيوت ومرت الى جانب القائم 3 ، ومرر هاجي الكرة من ركلة حرة باتجاه عارف الذي اطلقها صاروخية أبعدها سيمان بأطراف اصابعه ركلة ركنية 15 .
وسيطر هاكان سوكور على كرة ببراعة داخل المنطقة وسددها مقصية رائعة لكن خارج الشبكات الثلاث 25 .
وسدد الهولندي السريع مارك اوفرمارس كرة زاحفة صدها تافاريل بصعوبة 30 ، ثم سدد كرة مماثلة مرت الى جانب القائم الأيسر 39 .
واهدر عارف فرصة لا تهدر اثر لعبة مشتركة بين سوكور واوميت فمرر الاخير كرة أمامية لعارف الذي ضرب مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الدولي ديفيد سيمان لكنه اضاعها عندما سدد الى جانب القائم 42 .
وفي مطلع الشوط الثاني حاول راي بارلور تمرير كرة عرضية فاصطدمت بالقائم وخرجت، ثم مرر اوكان كرة بينية رائعة باتجاه سوكور فسدد الاخير كرة صدها القائم ايضا 48 .
وقام هنري بمجهود فردي رائع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر باتجاه كيون والمرمى مشرع أمام الأخير لكنه سدد عاليا مفوتا فرصة لا تفوت 50 .
ومرر هاجي كرة عرضية داخل المنطقة كاد مدافع ارسنال وقائده طوني ادامس يحولها داخل مرماه لولا يقظة سيمان 55 وتصدى سيمان لكرة قوية لعارف 65 ثم تألق في تحويل كرة اخرى للبرازيلي كابوني الى ركلة ركنية لم تثمر 70 .
ثم اخرج مدرب ارسنال الفرنسي فنغر مهاجمه دينيس برغكامب الذي لم يكن فعالا اطلاقا، واشرك مكانه العملاق النيجيري نوانكوو كانو 72 .
وسيطر سوكور على كرة بطريقة رائعة داخل المنطقة وراوغ كيون مموها لكنه تعثر لدى انفراده بسيمان فضاعت فرصة ذهبية 85 .
وظل التعادل سيد الموقف حتى نهاية الوقت الاصلي فلعب الفريقان وقتا اضافيا.
ولم تمض ثلاث دقائق على مطلع الشوط الاضافي الاول حتى طرد الحكم صانع الالعاب هاجي افضل لاعب في المباراة لاشتباكه مع ادامس.
وتوغل هنري داخل المنطقة وتلاعب بالروماني جورجي بوبيسكو واعاد الكرة الى اوفرمارس فسدد من مسافة قريبة في الخارج 101 .
وتعملق تافاريل في التصدي لكرة رأسية لهنري اثر تمريرة عرضية من راي بارلور 113 ، ثم تألق في التصدي لكرة قوية سددها كانو على دفعتين 115 .
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لغلطة سراي انبرى لها بوبيسكو من 40 مترا بين يدي سيمان 116 .
وفي ركلات الترجيح اهدر سوكر عندما صد القائم كرته، ثم نجح ارغون وسوكور لغلطة سراي، ثم بارلور لارسنال، ونجح اوميت في محاولته، وتقدم فييرا فصدتها العارضة، قبل ان يحسم بوبيسكو الامر في مصلحة غلطة سراي.
وكان الفريقان بدآ مشوارهما الاوروبي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن احتلالهما المركز الثالث في مجموعتهما في الدور الاول، حتم عليهما اكمال المسيرة في كأس الاتحاد.
وقد خرج ارسنال خالي الوفاض هذا الموسم بحلوله ثانيا في الدوري المحلي وراء مانشستر يونايتد وخروجه من مسابقة كأس انجلترا في دورها الرابع.
مثّل ارسنال: سيمان، ديكسون، وكيون وادامس وسيلفينيو، بارلور وفييرا وبوتي واوفرمارس سوكر ، غرامب كانو وهنري.
مثّل غلطة سراي: تافاريل، كابوني وبوبيسكو وبولينت وقرقماز وارغون، هاجي اوكان اونسال، واوميت وسوات احمد ، سوكور وعارف ساس .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved