أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

الريـاضيـة

لأول مرة في مصر
سباق للفروسية في القدرة والتحمل
* القاهرة مكتب الجزيرة
لاول مرة في مصر ينظم اليوم سباق للقدرة والتحمل في مجال سباقات الفروسية والخيول السباق الرائد في القاهرة والذي نظمته كل من مجلة الاهرام العربي بالتعاون مع الاتحاد الاماراتي للفروسية اللذين يعتزمان الاستمرار في تنظيم هذا النوع من السباقات في ديسمبر من كل عام بصحراء اهرامات سقارة.
السباق الذي دشنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير دفاع الامارات رائد سباقات القدرة والتحمل الشاقة في دولة الامارات عام 1993 اصبحت مصر احدى محطاته المهمة حيث يتوج المشاركون فيه اضافة لسمو الشيخ محمد ابناؤه الشيوخ حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد.
وقد اعتبر اسامة سرايا رئيس تحرير الاهرام العربي ان تنظيم سباق من هذا النوع عن الحصان العربي والفروسية يضفي جوا من المتعة والتواصل مع العقيدة الاسلامية مشيرا الى النص القرآني وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل .
اما فيصل صديق المطوع نائب رئيس اتحاد الفروسية الدولي وامين السر العام لاتحاد الامارات للفروسية فقد اكد للجزيرة انه تم اختيار منطقة سقارة بأهرامات الجيزة كساحة لهذا السباق لإمكانياتها المتاحة لمثل هذا النوع من السباقات مشيرا إلى انه قد تم اختيار القاهرة كمحطة ثانية للسباق بعد التفاعل الكبير والتعاون الذي ابداه المسئولون المصريون وخاصة في مؤسسة الاهرام.
واضاف صديق للجزيرة ان المحطة التالية للسباق بعد القاهرة ستكون المغرب ثم الجزائر تليها لبنان وبذلك يرتفع عدد الدول العربية المنظمة للسباق الى سبع دول بعد الامارات.
كما اشار امين سر اتحاد الامارات للفروسية ان السباقين التمهيديين اللذين شارك فيهما مائة جواد لمسافتي 30 60 كيلو متراً قد اسفرا عن نتائج ممتازة ومبشرة بالنسبة للسباق النهائي الذي يتم على اربع مراحل لمسافة 105 كيلو مترات والذي ينطلق لمدة 8 ساعات ويشارك فيه 265 فارس وقد استقبل وزير الدفاع المصري المشير حسين طنطاوي وابراهيم نافع رئيس مجلس ادارة الاهرام وزير الدفاع الاماراتي الشيخ محمد بن راشد امس فيما يتم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في نهاية السباق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved