أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th May,2000العدد:10095الطبعةالاولـيالجمعة 15 ,صفر 1421

العالم اليوم

في 25 يونيو المقبل رئيس الوزراء الياباني سيدعو
إلى انتخابات عامة مبكرة
* طوكيو أ,ف,ب
اعلن حلفاء سياسيون لرئيس الوزراء الياباني يوشيرو موري امس الخميس ان موري سيدعو الى اجراء انتخابات تشريعية في اليابان في 25 يونيو المقبل.
وقال شيكاجي اوجي زعيم الحزب المحافظ المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي في ختام اجتماع مع موري ان موعد الانتخابات هو الموعد الذي تعرفونه في اوضح تأكيد للانباء التي تتحدث منذ اسابيع عن موعد الانتخابات.
وكانت كل الصحف اليابانية قد ذكرت ان الخامس والعشرين من يونيو هو موعد اجراء الانتخابات التشريعية من اجل اختيار اعضاء مجلس النواب الذي يضم 500 مقعد.
ويقود الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي يهيمن على الحياة السياسية في اليابان منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ائتلافا يضم ثلاثة احزاب منها الحزب المحافظ الذي يتألف من بقايا الحزب الليبرالي بعد انشقاقه وحزب (كوميتو) البوذي المدعوم من الطائفة البوذية (سوكا غاكاي).
وقال زعيم (كوميتو) تاكينوري كانزاكي في ختام لقاء مع موري: لم نتحدث عن موعد الانتخابات بالتحديد لكن اعتقد ان الاقتراع سيجري في موعده المذكور.
واضاف ان رئيس الوزراء طلب منا ان نترك له امر البت في مسألة الانتخابات.
وفسرت وكالتا الانباء اليابانيتان (جيجي برس) و(كيودو نيوز) هذه التصريحات بأنها تأكيد رسمي للخامس والعشرين من يونيو موعدا للانتخابات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved