أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

المجتمـع

فاسألوا أهل الذكر
يجيب عليها اليوم فضيلة الشيخ : د, صالح بن غانم السدلان
إعداد سَلمان العُمري
الشاة محض خرافة وضلالة
* والدي مريض من حوالي ست سنوات بشلل نصفي ونحن نعيش في قرية أغلب أهلها جهلة لا يفقهون في الدين، فبعضهم جاء الى والدي وقال له اذبح شاة سوداء في مكان مهجور وسوف تشفى، وكل ذلك اعتقاد منهم في الجن وعندما وصلني الخبر اتصلت بأهلي في تلك القرية ورفضت ذلك أنا وإخوتي ولكن والدي هداه الله أصر على ذلك.
ما المطلوب منّا تجاه والدنا أفيدونا جزاكم الله خيراً.
م, ع, بالغيث
المطلوب بيان الحق له، وأن هذا العمل محض خرافة وضلالة وجهل وربما يصل الموضوع إلى أكبر من كونه خطأ على أن يكفي فيه الاستغفار وعدم العودة الى ان يصل الى الشرك بالله واعتقاد ما لا يجوز لمسلم أن يعتقده من الجن والشياطين وغير ذلك, ولهذا فواجبكم نحو الوالد نصيحته وتذكيره فإن كنتم لا تستطيعون فاحضروا له ما يقنع برأيه من العلماء ومن كبار السن الذين يدركون خطأه وفداحة ما كتب علّه يتوب إلى الله عز وجل وعلا.
***
التصدّق بالقيمة
* لقد اشتريت بعض الأغراض من أحد الأشخاص وقد سافرت الى بلده وسألت عنه فأخبرتُ بأنه توفي، ماذا أفعل وجزاكم الله خيراً، والله يحفظكم.
هذا السائل يقول إنه اشترى بعض الأشياء ولم يدفع قيمتها لصاحبها الذي أشتراها منه وأنه سافر إلى بلده ولم يجده هكذا وعليه بعد هذا أن يتصدق بهذه القيمة وإن جاء صاحبها وأقره على ما فعل فبها، وإن لم يقره وقال أنا أريد حقي ولا أسمح بأن تتصدق فعليك أن تدفعها وتعيدها له ويكون ثواب الصدقة لك، والله أعلم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved