أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

الفنيــة

العالم فن × فن
دشون والدادية
* كوبنهاجن أ, ش, أ:
تحت عنوان دشون والدادية يقيم متحف كوبنهاجن للفنون حاليا معرضا حول تأثير الأفكار والأشكال الفنية التي نادت بها الحركة الدادية في الفن على الاتجاه الابداعي للرسام الفرنسي مارسيل دوشون ويستمر حتى الحادي عشر من أكتوبر القادم.
جاءت الأعمال المعبرة عن خصائص الحركة الدادية لتعبر عن النزعة التحريرية التي طالبت بها وضرورة تحطيم قيود القوالب الكلاسيكية الجامدة التي أعاقت انطلاق الفنان للتعبير عن أفكاره بحرية, كما يعرض المعرض بعض أعمال دوشون التي عبرت عن الدادية.
***
الخبز وزهرة التوليب
* روما أ, ش, أ:
فاز الفيلم الايطالي الخبز وزهرة التوليب الذي أخرجه المخرج السينمائي الايطالي سيلفيو سولديني والذي عرض في شهر مارس الماضي بتسع جوائز سينمائية ايطالية تعرف باسم جوائز دافيد دي دونا تللو وهي التي تعادل جوائز الأوسكار الأمريكية.
ويعد هذا الفيلم الرابع للمخرج الايطالي المعاصر وقد بلغت ميزانيته 5 مليارات ليرة ايطالية أي حوالي 2,4 مليون يورو,وبالرغم من ان صناعة السينما الايطالية تعاني في الفترة الأخيرة من الركود الا ان هذا المخرج الشاب استطاع ان يحقق نجاحا جماهيريا مما أعاد الثقة مرة أخرى الى جمهور السينما الايطالية.
***
أحلام الطفولة
* سول أ, ش, أ:
تشهد حاليا مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية معرضا بعنوان الأطفال والأحلام وتعرض في هذا المعرض مجموعة من اللوحات الفنية التي رسمها مجموعة من الأطفال الكوريين والتي تعبر عن أحلامهم في المستقبل ووجهات نظرهم فيما يدور حولهم من أحداث في المجتمع.
ويضم المعرض بعض اللوحات التي تعبر عن أحلام الأطفال في السلام الذي يعم جميع أنحاء العالم وأحلامهم في السعادة وقد نجح الأطفال في وضع انعكاس أحلامهم على لوحاتهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved