أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

يسيطر على معظم برامج الإنترنت
Zone Alarm 2.1 برنامج قوي للحماية من الهاكرز والفيروسات يمكن تنزيله بالمجان
* الرياض حمد البدراني
أعلنت مختبرات زون الارم المنتجة لبرنامج الدفاع ضد الهاكرز Zonealarm أنها قد وضعت مؤخرا برنامجا مطورا وحديثا على موقعها www. zonelabs. com يمكن سحبه وتنزيله بالمجان يمكن من حماية البريد الالكتروني للأشخاص والشركات من الفيروسات خاصة فيروس الحب الأخير.
وأوضحت الشركة في بيان نشرته على موقعها مؤخرا انه قد ضمنت النسخة المحدثة من برنامج Zonealarm برنامجا آخر لحماية البريد الالكتروني من الفيروسات المكتوبة بلغة الفيجوال بيسك Zonealarm Mailsafe كما هو الحال مع فيروس الحب الشهير وذلك قبل ان يتمكن من التغلغل في جهاز المستخدم بل انه يقوم بإنذار المستخدم في حالة انه اكتشف مثل تلك المرفقات المكتوبة بهذه اللغة والتي يمكن ان تكون فيروسات مدمرة.
وقالت ان بمقدور برنامج حماية البريد الإلكتروني الجديد المضمن لبرنامج زون الارم ان يقوم بتحذير المستخدم من درجة خطورة السكريبت الموجود في مرفق يتم تسلمه قبل فتحه.
يشار الى ان برنامج Zonealarm يتميز باعتمادية وموثوقية عالية من خلال استخدامه كجدار ناري لمنع المخترقين (الهاكرز) من العبث بأجهزة المستخدمين الآخرين كما يقوم بالتحكم الكامل بأي برنامج اذ يقوم باطلاع المستخدم على اي برنامج يحاول المستخدم فتحه او يقوم بفتح نفسه تلقائيا ويعطي المستخدم خيارين إما القبول او الرفض وهو ما يعني ان المخترق لن يتمكن من تشغيل اي برنامج الا بعلم المستخدم نفسه.
وأكدت الشركة في بيانها ان اكثر من 1,5 مليون مستخدم في العالم قد قاموا بتنزيل نسخا من برنامجها وذلك لأنه علاوة على تمتعه بدرجة عالية من الأمان فانه يمكن تنزيل النسخة الكاملة للمستخدمين المنزلين مجانا بينما يمكن للشركات ان تقوم بتنزيله بسعر لن يتجاوز ال 20 دولارا.
جدير بالذكر ان البرنامج يعمل تحت أنظمة ويندوز 95/98م 2000/ وويندوز nt وكان آخر إصدار من برنامج Zonealarm هو النسخة 2,1.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved