أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

الاولــى

التوتر يرجىء زيارة باراك لواشنطن
إسرائيل تلمّح إلى قطع علاقاتها مع جيش لبنان العميل بعد الانسحاب
* بيروت القدس غزة الوكالات
دعا وزير العمل الاسرائيلي يوسي بيلين الى قطع العلاقات مع جيش لبنان الجنوبي فور الانتهاء من عملية الانسحاب من جنوب لبنان.
وأضاف بيلين في حديث اذاعه راديو اسرائيل صباح أمس انه اذا أراد جيش لبنان الجنوبي الاحتفاظ بأسلحته بعد الانسحاب الاسرائيلي فمن الضروري ان يكون واضحا للعالم أجمع أن اسرائيل لا تقف وراءه.
وقال ان على اسرائيل استقبال أفراد هذا الجيش لأنها لا تترك اصدقاءها ولديها التزام كامل تجاههم .
من جهة أخرى قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك أمس الجمعة إنه يفكر في ارجاء زيارته الى الولايات المتحدة بسبب التوتر في لبنان والضفة الغربية وائتلافه الحاكم.
وقالت المصادر ان باراك سيقرر ما اذا كان سيقوم بالزيارة بعد أن يهاتف الرئيس الأمريكي بيل كلينتون اليوم السبت أو غدا الاحد, ومن المقرر أن يلتقي كلينتون مع باراك في البيت الأبيض يوم الاثنين أو الثلاثاء.
وكان مسؤول في السفارة الاسرائيلية في واشنطن قال هذا الأسبوع إن باراك سيجتمع مع كلينتون وأعضاء في وزارته وسيلقي كلمة في مؤتمر سياسي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الاسرائيلية في واشنطن.
وقال مكتب باراك إنه قرر بالفعل ارجاء زيارته لمدة يوم إذ ألغى اجتماعا مع زعماء يهود في نيويورك غدا الاحد بسبب التوترات.
ويسعى كلينتون الذي اجتمع مع باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في البيت الأبيض الشهر الماضي الى ان يدفع قدما مع باراك اطار الاتفاق الذي انقضى موعده لصياغة اتفاق سلام نهائي بين اسرائيل والفلسطينيين.
وعلى صعيد العدوان الاسرائيلي تعرضت أطراف مجدل زون ومنطقة جب سويد في جنوب لبنان قبل ظهر أمس لقصف مدفعي ورشقات نارية من موقع الاحتلال في الحردون, ورافق ذلك تحليق للطيران الحربي والمروحي المعادي على علو منخفض فوق القطاع الغربي اضافة الى طيران استطلاع من نوع أم كل .
وجابت الزوارق الحربية الاسرائيلية الشاطىء اللبناني الممتد من الناقورة حتى مدينة صور وفتح زورق حربي اسرائيلي نيران رشاشاته تجاه مراكب صيادي الأسماك قبالة شاطىء المنصوري.
كما تعرضت بلدات برعشيت وعيتا الجبل وتبنين وجبل الزعتر لقذائف المدفعية الاسرائيلية من موقعها في محيديب, وقصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدتي حاريص وحداثا.
ومن جهتها ردت المقاومة اللبنانية على الاعتداءات الاسرائيلية فهاجمت موقعي الاحتلال في برعشيت وحداثا وحققت فيهما اصابات مؤكدة.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved