أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

منوعـات

تقليل المسكنات يقصر فترة بقاء المرضى في العناية المركزة
* واشنطن أ,ف,ب
لاحظ باحثون من جامعة شيكاغو ايلينوي ان تقليل جرعات المسكنات التي تعطى للمرضى الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي في غرف العناية الفائقة، تساعد على تقليل فترة بقائهم في العناية الى الثلث.
وأشارت الدراسة التي نشرت يوم الخميس الماضي في نشرة نيو انغلاند جورنال أوف ميديسين الى أن الباحثين قللوا لدى بعض المرضى من كمية المسكنات التي تعطى لهم من أجل التخفيف من قلقهم وتوترهم حتى يفيقوا من المخدر ويصبحوا قادرين على مخاطبة الطبيب,ولاحظوا ان العملية لا تسهل فقط الفحوصات التي يجريها الأطباء، بل تسمح للمرضى باستعادة عافيتهم في وقت أسرع.
وشملت الأبحاث 128 مريضا راشدا, وتبين أن المرضى ال68 الذين كانوا يحرمون من حين الى آخر من المسكنات تعافوا بسرعة أكبر من الآخرين وتمكنوا من التنفس بمفردهم بوقت أبكر بنسبة 33% من الآخرين أي بما معدله 4,9 أيام مقارنة ب7,3 أيام, كما خرجوا من غرفة العناية الفائقة بوقت أسرع بمعدل 6,4 أيام في مقابل 9,9 للبقية.
وأعلن البروفسور جيسي هال أحد معدي الدراسة لقد بات لدينا الآن وسيلة تدخل بسيطة وعملية وغير مكلفة يمكن أن تقوم بها الممرضة تتيح تسريع الشفاء وتوفير المال .
من جهته، أشار الدكتور جون كريس الى أنه من خلال تقليل الفترة التي يكون فيها المريض موصولا بجهاز التنفس الاصطناعي، تتيح هذه الطريقة تقليل مخاطر التعقيدات الناجمة عن المرض أو العلاج , وذكر بأن التنفس الاصطناعي يزيد مخاطر الالتهابات أو النزيف أو تكون الجلطات في الدم .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved