أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

منوعـات

الحكم على أحد قراصنة المعلوماتية بـ240 ساعة من العمل الطوعي
* مونتريال أ,ف,ب
أعلن الدرك الملكي الكندي ليل الاربعاء الخميس أنه حكم على شاب كندي أوقف في يناير 1999 في مونتريال بتهمة ارتكاب عمليات قرصنة معلوماتية طالت حوالي ألف نظام في أمريكا الشمالية، ب240 ساعة من العمل الطوعي.
وعند مثوله أمام القاضية ايزابيل لافونتين الثلاثاء، اعترف المراهق الذي يبلغ من العمر 17 عاما ولم يكشف اسمه نظرا لسنه، بالتهم الثماني التي وجهت له وتتركز على الاستخدام غير المصرح به للكمبيوتر .
وقال بيان صادر عن الدرك ان الشاب منع ايضا من دخول المواقع على الانترنت التي تأثرت بالجنح التي ارتكبها ومن بينها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ومعهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا وتريندز انترنت .
وقد أجرى جهاز التحقيق حول عمليات القرصنة التي ارتكبها الشاب بدءا من ديسمبر 1998 بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي ومعهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا.
وفي ابريل الماضي أوقف شاب كندي آخر يبلغ من العمر 15 عاما ويلقب بال مافيابوي واتهم بارتكاب هجمات معلوماتية في فبراير الماضي أدت الى توقف موقت في بوابات ومواقع أمريكية مهمة من بينها موقع شبكة الأخبار المتواصلة سي ان ان ,ويفترض أن يمثل هذا الشاب أمام القضاء الأمريكي في يونيو المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved