أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

الريـاضيـة

اللقب الأول لليفركوزن أم ال16 لبايرن ميونيخ
اليوم في توقيت واحد,, ختام الدوري الألماني
*برلين أ,ف,ب
فيما يلي برنامج المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تقام جميع مبارياتها اليوم السبت في توقيت واحد:
اينتراخت فرانكفورت اولم
دويسبورغ هابمورغ
بايرن ميونيخ فيردر بريمن
شتوتغارت ارمينيا بيليفيلد
شالكه هانزا روستوك
هرتا برلين بوروسيا دورتموند
كايزرسلوترن تي اس في ميونيخ
فولفسبورغ فرايبورغ
اونترهاخينغ باير ليفركوزن
أمل وطموح
يأمل باير ليفركوزن متصدر الدوري الالماني لكرة القدم في اعتلاء منصة التتويج لأول مرة في تاريخه، فيما يطمح بايرن ميونيخ البطل الى تحقيق لقبه السادس عشر في بطولة الدوري.
ويبدو الفارق شاسعا بين أمل ليفركوزن، فريق شركة باير الكيميائية الصيدلانية العملاقة، وطموح بايرن ميونيخ، احد قطبي عاصمة مقاطعة بافاريا، وذلك قياسا على حظوظ وفرص كل منهما.
ويحتاج ليفركوزن، الذي يتقدم بفارق 3 نقاط، الى تعادل مع مضيفه اونترهاخينغ صاحب المركز العاشر، الذي ضمن بقاءه في الدرجة الاولى بعد عام من صعوده اليها، وهو يملك فرصة الفوز ايضا بغض النظر عن نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وضيفه فيردر بريمن السابع، في حين يحتاج حامل اللقب الى الفوز دون سواه شرط ان يخسر المتصدر، لانه سيتساوى معه بعدد النقاط وسيتقدم عليه بفارق الاهداف (43 لبايرن مقابل 40 لليفركوزن في نهاية المرحلة 33).
ومع ان اونترهاخينغ، الذي يستضيف ليفركوزن على مسافة بسيطة (نحو 12كلم) من الملعب الاولمبي في ميونيخ، مسرح مباراة بايرن مع فيردر بريمن، سيحاول تقديم خدمة لجاره من خلال فوز على ضيفه وتعريضه للهزيمة الثالثة في بطولة الموسم الحالي، لكن مهمته لن تكون سهلة ابدا خصوصا بوجود نجمي ليفركوزن البرازيليين ايمرسون، الذي كانت عودته ناجحة جدا في المرحلة السابقة ضد اينتراخت فرانكفورت (41) وزي روبرتو، العائد بعد ان نفذ عقوبة الايقاف.
في المقابل ، سيغيب عن بايرن ميونيخ هدافه البرازيلي جيوفاني ايلبير الموقوف، فضلا عن ان فيردر بريمن سيحاول الثأر من بايرن ورد الصاع صاعين بعد ان هزمه الاخير 3/ صفر في نهائي مسابقة كأس المانيا وحرمه من احراز لقب بطل الدوري مرتين عام 1986 و1995م.
ولا يبدو قائد بايرن ميونيخ ستيفان ايفنبرغ شديد التفاؤل لكن الامل يحدوه باحتفاظ فريقه باللقب، وهو يؤكد فرصتنا ضعيفة، لكن المعجزات لا تزال موجودة، الضغوط تحيط بليفركوزن، لاعبو اي فريق يفقدون اعصابهم في مواقف حرجة كهذه، وليفركوزن سيتعرض للموقف ذاته غدا السبت، هم لديهم ما يفقدوه اكثر منا
لكن مدرب ليفركوزن كريستوف داوم يخالف ايفنبرغ الرأي بقوله يمكنهم ان يقولوا ما يريدون, سنفوز على اونترهاخينغ ولا يستطيع احد ايقافنا
واذا توج ليفركوزن بطلا سيكون الفريق الثاني عشر الذي يحرز لقب البوندسليغا ولا يقتصر التشويق والاثارة في المرحلة الاخيرة على صراع اللقب اذ يتعداه الى معرفة هوية الفرق التي ستشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا، إضافة الى معرفة الفريق الثالث الذي سيرافق دويسبورغ (21 نقطة) واورمينيا بيليفيلد (29) الى الدرجة الثانية من بين اربعة فرق هي اولم (35 نقطة) وهانزا روستوك (35) واينتراخت فرانكفورت (36) وبوروسيا دورتموند (37).
وعلى صعيد دوري ابطال اوروبا، الذي ضمنت فرق ليفركوزن وبايرن ميونيخ وهامبورغ خوضه مباشرة، تتنافس 3 فرق على حجز بطاقة المشاركة في تصفيات الدوري التمهيدي منه هي تي اس في ميونيخ الرابع (52 نقطة) وهرتا برلين الخامس (50 نقطة) وبطل المانيا عام 1998م كايزرسلوترن السادس (49 نقطة).
ويلعب قطب مدينة ميونيخ الثاني في ضيافة كايزرسلوترن في مواجهة مباشرة، في حين يستضيف هرتا برلين بوروسيا دورتموند المهدد بالهبوط بعد ان كان بطلا لالمانيا واوروبا معا عام 1997م.
ويرجح ان تحدد مباراة اينتراخت فرانكفورت وضيفه اولم هوية الهابط الثالث الى الدرجة الثانية، مع ان هانزا روستوك الذي يحل ضيفا على شالكه، ليس في مأمن وقد تكون بطاقة الهبوط الثالثة من نصيبه.
وفي المباريات الاخرى، يلعب دويسبورغ مع هامبورغ، وشتوتغارت مع ارمينيا بيليفيلد، وفولسبورغ مع فرايبورغ.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved