أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

الريـاضيـة

حروف على التماس
عفواً ,, هذا عام الهلال
حمد الدعيج
نعم إنه الهلال الذي بزغ بوهج هذا العام,, بقيادة سام 9 ,, الذي يقدم الكرات المقشرة لذاك السيرجيو والله ما لقاها إلا انت يا خليفة كينيدي!!
عموماً ذلكم الازرق الذي توهج هذا العام واطل من على منصات التتويج اربع مرات,, بكؤوس مختلفة الرتب والمسميات يعني اللي عليه القيمة ,, في غمرة كفاح الشبابيين لإحراز كاس لهذا العام,, يفاجئهم الذئب (9) ليسطو على عرينهم حتى لو كانوا ليوثاً,, قام حظك يا هلال فالهدفان الثاني والثالث هما الاغلى في نفسي لانهما صناعة وطنية بحتة!!
الهلال عندما يتحرك الدوخي بمسح منطقته من مقاومة إلى هجوم وعندما يعوي ذلكم الذئب 9 ,, ويقف النمر الدعيع ببسالة فإنه ينبىء عن قدوم نصر هلالي يبزغ ويتوهج كما هلال السماء, كنت واحداً من اولئك الذين صفقوا وبحرارة واماني للشباب ولكن!! اجبرتني ذئاب طويق على التصفيق لها وبحرارة إعجاب,, يستاهلون النشامى هذا كل ما عندي لأنّي لا استطيع إيقاف هجوم الازرق عن اكتساح الصندوق الشبابي ليقذف سيرجيو من اقتحامية سامي او اللاعب الافعواني الشلهوب او عمر الغامدي ومشاغبته,, فمن يستطيع ان ينتصر بالاماني فقط؟!! عموماً من حصّل شي يستاهله!! ,, والله المستعان,.
سجلوا,, إيقاع حزني!!
إلى كل الذين استاؤوا وما زالوا من نثر حروف يراعي بين الحين والآخر وخاصة في تلكم الايام الحزينة على اصفرنا الحزين,, والذي خرج من المولد بلا حمّص,, ولا فول,, ولا عدس!! إلى عشاق الاصفر لا تبتئسوا هذه هي الايام تدور يوم لك ويوم عليك,, فماذا يضير اذا خاطبنا الحقيقة من واقع العقلانية وصافحنا مجد الهلال الخصم الصديق اللدود لنصرنا,, تلكم منافسة رياضية,, وروحنا الرياضية تأبى إلا أن تعانق وتصافح مجد الهلال الاربعائي مهنئة,, على رسلكم لا تغضبوا,, فبالامس كانت قلوب الهلاليين المتزنين انتماء وعاطفة كانت مع نصرنا العالمي ,, والآن المجد للوطن,, النصر للهلال وصافحوا كل هلالي ودعوا عنكم التعصب,, فنحن نصراويون حتى الثمالة لكننا لسنا متعصبين,, فلا تعيروا وشوشة المتعصبين واثارة حفيظتكم وشماتتهم من المندسين خلف اروقة جماهير الهلال,, او من بعض الكتبة الذين يكتبون بمداد التعصب الابتر!!
عموماً لنقف مع كل مبدع اي فريق كان يجبرنا على التصفيق واحقاقاً للحق لا اجامل أحداً ولا انافقه,.
فسدنة الصفحة بقيادة الاستاذ محمد العبدي وللحقيقة يعطوننا جميعاً حرية الكلمة حرية الفكرة وكل الذين زاملتهم في الميدان الصحفي كلهم اعزاء فتحوا باب الكتابة الحرة بعيداً عن الانتماء والتعصب وإرغام الاقلام الى المجاملة,, كلا وايم الله ان هذا ما يمليه علي الواقع,, ولكن هذا هو موسم الهلال فاعذرونا يا أحبة,, والله المستعان,.
ظرف الحرف
*المدرب الوطني,, والكاتب الرياضي,, الزميل العتيق في مجال الصحافة الاستاذ حمود السلوة,, هو كما المصباح الذي يحترق من اجل ان يضيء للآخرين,, فما اجمل أن يضيء لنا أحد أندية الشمال بخلاف الانتماءات,, فهو مدرب كفؤ,, أماني لا تلتحف بالسراب,.
*محمد رمضان,, أبعد هذا التاريخ الرياضي نعرة استفزاز للكيان الاصفر,, عشمنا ألا تقحم النصر الكيان في مشاحناتك في رئيس النادي بين الحين والآخر,.
*الملحق الرياضي والذي يصدر من جريدة اليوم بإشراف الزميل محمد البكر,, حقيقة يتفوق على الكثير من صحافة التخصص الرياضي,, فهو جريدة داخل جريدة دونما مبالغة او مجاملة,.
*اين وقار الصحافة عندما يفوز فريق ينتمي إليه احد اولئك المحسوبين على الصحافة الرياضية ليخرج عن وقاره وبمراهقة وللأسف يركض خلف اللاعب الذي يحمل الكاس وعمامته في يده ويقبل هذا وذاك بصورة ساذجة وللأسف هل يرعوي اولئك؟ نأمل ذلك فالصحافة لها وقارها!!
* الاستاذ سعود الصقيه,, نادي الطائي,, بصمات الدعم لهذا الطائر الشمالي اتضحت,, فأبناء عروس الشمال يجب أن يشاركوا الجميع في الوقوف مع ناديهم هذا أو ذاك والله المستعان.
عزف الحرف


ليش تيّس بي وانا كلي أمل
ليش ترمي بي على شط السراب؟!
الوعود أوهام جرحي ما اندمل
خمسة الكيسان راحت ياشباب
الذيابه بالتحدي والعمل
كملوها أربعة رغم الضباب
هادنوا حظ تمرّد واحتمل
وحققوا منوة جماهير الذياب
الهلال اللي رباعي واكتمل
في وهج فنه فتح سبعين باب!

اشعلها قافية ابو مشعل

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved